بوست_متابعات

تمكنت الجمعية الخيرية لتطوير العمل التنموي “تنامي” من إضافة 10 جمعيات أهلية جديدة لقائمة المستفيدين من خدمات مسرعتها “سراج”، وذلك عبر اتفاقيتين مع أوقاف علي بن عبدالعزيز الضحيان والجمعية السعودية للموارد البشرية “بشر”، ليصل عدد الجمعيات التي تخرجت وتتخرج من “سراج” زهاء 80 جمعية.

ووقعت الجمعية الخيرية للعمل التنموي (تنامي) مذكرة التفاهم مع الجمعية السعودية للموارد البشرية (بشر)، في مقر مجلس المؤسسات الأهلية بمدينة الرياض، ومثل “تنامي” في توقيع العقد الأمين العام للجمعية الأستاذ خالد العواد ومثل جمعية “بشر” مديرها التنفيذي عبدالعزيز بن خميس.

تهدف الاتفاقية مع الجمعية السعودية للموارد البشرية (بشر) إلى تمكين عشر جمعيات أهلية ناشئة مستفيدة من الشراكة مع أوقاف علي بن عبدالعزيز الضويان المستفيدة من مسرعة الأعمال للمنظمات غير الربحية (سراج) بتسكين موظف واحد لكل جمعية من مستفيدي برنامج التوطين بالاستثمار الاجتماعي.

وقال الأمين العام لجمعية “تنامي” خالد العواد إن هذه الاتفاقية ستمكن الجمعيات العشر بشكل كبير حيث سيقدم لكل جمعية اثنتا عشر خدمة استشارية ولوجستية، وسيتم توفير لكل جمعية من الجمعيات المستفيدة موظف بحيث يتحمل القطاع الخاص رواتب الموظفين من خلال برنامج التوطين بالاستثمار الاجتماعي، مما سيساهم بدوره في تخفيض الأعباء المالية على الجمعيات الأهلية الناشئة.

وأضاف أنه سيتم دعم أفضل خمس مبادرات من مبادرات الجمعيات العشر دعماً مالياً مقدماً من أوقاف علي بن عبدالعزيز الضويان؛ يكفل تنفيذ مبادرات هذه الجمعيات الخمس بشكل احترافي، مبيناً أن “تنامي” أخذت على عاتقها تطوير الجمعيات الأهلية وذلك سعياً لتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 بما يخص القطاع غير الربحي.

من جانب آخر قال مدير “بشر” عبدالعزيز بن خميس إنهم يهدفون من هذه الاتفاقية إلى تطوير القطاع غير الربحي وتفعيل وتمكين دور الموارد البشرية فيه وتزويده بالكوادر البشرية التي ستسهم بإذن الله في الرقي به سيراً نحو تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030م.

وأشار إلى أن جمعية “بشر” قد وقعت اتفاقية حديثة مع وزارة الموارد البشرية من خلال برنامج (تضافر) والذي يهدف إلى استفادة الجمعيات الأهلية من تسكين الشباب السعودي من خلال برنامج التوطين بالاستثمار الاجتماعي.

وتقدم “تنامي” رائدة التطوير في القطاع كأول جمعية تطوير على مستوى المملكة مشاريع ريادية تخدم القطاع مثل مسرعة الأعمال للمنظمات غير الربحية “سراج”، حاضنة الأعمال “سراج+”، معمل الابتكار التنموي، مركز الإعلام التنموي، “تنامي تك”، المجتمعات المهنية، وغيرها، فيما تملك العديد من الشراكات والمشاريع التطويرية مع العديد من المؤسسات الريادية الأهلية والخاصة.

وتعد جمعية “بشر” أول جمعية متخصصة تقدم خدماتها لتطوير العمل في مجال الموارد البشرية والمتخصصين فيه والعاملين فيه للمساهمة في تطوير ممارسات الموارد البشرية بالمملكة وفق رؤية 2030م.