رباب الدرسي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جــازان ، انطلقت صباح اليوم فعاليات الملتقي الحقوقي الأول ،الذي تنظمه إمارة منطقة جازان ، بحضور وكيل وزارة الداخلية لشؤون الحقوق الاستاذ رائد بن سليمان الخراشي ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر ، وذلك بقاعة الاحتفالات بفندق نوفتيل بمدينة جيزان.

وفي بداية الملتقى القى وكيــل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله الصقر كلمة رفع فيها الشكر لسمو أمير المنطقه وسمو نائبه ، على حرصهما ودعمهما للملتقى لتحقيق كافة الاهداف المرجوة من عقد ملتقى الحقوق الأول بالمنطقة والذي يعد الأول من نوعه في هذا المجال ، مؤكدًا أهمية مثل هذه الملتقيات لطرح الرؤى والافكار من اجل تطوير العمل مع الجهات المعنية وفقا للرؤية الحكيمة التي تبنى الى ركائز أساسية لتحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح وذلك لرفع مستوى الاداء الفعال بالمنطقة في مختلف المجالات وتمكين كافة الجهات المشاركة . 

عقب ذلك اطلع الحضور على عرض مرئي عن أهداف الملتقى وأبرز محاوره وجلساته وورش العمل المقامة تبطبيق عمل الحقوق في كافة مجالات الحياة للمحافظة على امن واستقرار الفرد و المجتمع .

عقب ذلك القى وكيــل وزارة الداخلية لشؤون الحقوق الاستاذ رائد الخراشي كلمة بهذه المناسبة ، ثمن فيها تنفيذ هذا الملتقى والذي يعود بالفائدة على العاملين في مجال الحقوق بامارة المنطقة والمحافظات وكافة الجهات الحكومية المختصة والمعنية ، منوها بجهود امارة منطقة جازان بمتابعة وحرص سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه ، على دعم هذا الملتقى وبذل الجهود لتحقيق اهداف ورؤية الملتقى الذي نفذته وكالة الحقوق بإمارة منطقة جازان .

اثر ذلك قدم مستشار وكيــل امارة المنطقة الاستاذ حسين حوباني شرحا عن كتاب الدليل الارشادي للحقوق وعن ما احتواه الكتاب لتطوير وتوحيد الدليل الارشادي لعمل وآلية ادارات الحقوق بإمارات المناطق للمساهمة في توحيد الإجراءات والأنظمة المعمول بها .

بعد ذلك تناول الملتقي العديد من الجلسات المتخصصة بمشاركة المختصين من مختلف الجهات المعنية والأمنية حول ” العقوبات الأصلية والبديلة والتكميلية , تعليمات الرعاية والعفو عن السجناء ، والحقوق والواجبات في نظام الإجراءات الجزائية ، ودور المحافظات في تنفيذ الأحكام .

واختتم الملتقى بتنفيذ ورش عمل لتنفيذ دورة بعنوان ” فن صياغة المحاضر ،وجلسات نقاش عن دور المحافظات في تنفيذ الاحكام ومناقشة توصيات الملتقى الختامية ، والتي تهدف الى تطوير مهارات منسوبي الإمارة و كافة المحافظات في مجال العمل الحقوقي وتطبيق الإجراءات والأنظمة في مجال الحقوق بالمجتمع.