مجيدة المالكي

التقى المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك ماجد بن عبدالرحمن القعير يوم أمس الأول ،بالمشرفين التربويين وذلك ضمن برامج الإدارة لمواصلة رفع مستوى الجاهزية لتهيئة البيئة التعليمية في مدارس المنطقة بمسرح الإدارة 

وفي بداية اللقاء رحب المدير العام بعودة الطلاب والطالبات لاستكمال رحلتهم التعليمية، داعيًا الله لهم بفصل دراسي آمن مليء بالجد والاجتهاد ومكلل بالنجاح.

وثمّن القعير جهود المشرفين في متابعة وتقويم سير العملية التعليمية خلال جائحة كورونا، والتعليم عن بُعد في منصة “مدرستي”، بما يسهم في تحسين نواتج التعلّم .

وقال إن استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، يؤكد على الدعم المتواصل والرعاية المستمرة من القيادة الرشيدة – حفظها الله- لقطاع التعليم. 

وبيّن مدير تعليم تبوك أن الإدارة ومدارس المنطقة جميعها تحرص على توفير البيئة الآمنة داخل المدراس للطلاب والطالبات من خلال تطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة “وقاية” إضافة لتجهيز المدارس بالأدوات الخاصة بالإجراءات الاحترازية، مقدما الشكر للأسر على جهودها خلال مرحلة التعليم عن بعد ومتمنياً أن تستمر هذه الجهود والشراكة مع قطاع التعليم بعد العودة الحضورية مما سينعكس إيجابياً على مستقبل الوطن وأبنائه.

وأكد مدير تعليم تبوك أن المشرف التربوي من العناصر الفاعلة في العملية التعليمية في تحقيق  العديد من التطلعات والأهداف، فهو يعتبر موجها ومطورا وداعما ومساندا لكافة مقومات العملية التعليمية ومستمراً في تقديم الدعم والمساندة للهيئتين الإدارية والتعليمية في المدرسة مشدداً على أهمية دور المشرف التربوي في برامج التهيئة للعودة الحضورية بالتعاون مع المجتمع التعليمي 

كما التقت المساعدة للشؤون التعليمية للبنات د. أمل العنزي بالمشرفات التربويات على مسرح الإدارات النسائية وتناول اللقاء كذلك مهام وواجبات المشرفة التربوية في تقديم الدعم والمساندة للمدارس لتحقيق الأهداف السامية لرسالة التعليم.