مريم مباركي

نفذ فريق هتان التطوعي المنظم تحت مظلة جمعية البر الخيرية بجدة خلال الأسبوع الماضي عددًا من الفعاليات التطوعية، وبمشاركة جميع فرق هتان الـعشرة وأقسامة المتنوعة.

فيما جاءت الفعاليات على النحو التالي:

١_ فعالية “إبصار” والتي نفذها فريق هتان”الأول” في مركز بيت الشباب بالوزيرية، وكانت دورة وورشة عمل عن طريقة برايل، تم فيها التعرف على أساسيات وطريقة برايل وأهميتها والهدف الأساسي لتعليمها.

٢_فعالية “حقوق الإنسان” والتي نفذها فريق هتان “الثاني” بجمعية نفع بحي الروابي، وكانت للحديث عن حقوق الإنسان، وكما تطرقت أيضا بنبذة عن التطوع والأعمال التطوعية بالمملكة.

٣_فعالية “ذئبة الحمراء” والتي نفذها فريق هتان “الرابع” افتراضيا عبر تطبيق زووم، فيما نُقشت فيها مرض مناعي ذاتي مزمن يؤدي إلى التهاب في أنسجة الجسم المختلفة، يمكن أن يؤثر في أي جزء من الجسم وهنا تكمن الخطورة.

٤_فعالية “استضافة أطفال جمعية ساند لمرضى السرطان في النادي الأهلي”، والتي نفذها فريق هتان “الرياضي”،حيثُ تم تقديم برنامج للأطفال في الصالة الداخلية، كما قدمت عددا من الجوائز والهدايا وتم استضافة أهل أبطال السرطان، فيما رفع الأطفال لشعار النادي الأهلي وغناء النشيد الخاص بالأهلي، حيثُ قسم فيها عدد من الأطفال للعب بعض الألعاب والرسم والتلوين، وفي ختام الفعالية تم تكريم الأطفال وتوزيع الهدايا والكتب المقدمة من جمعية ساند.

٥_فعالية “الوقايه خيرًا من العلاج” والتي نفذها فريق هتان “الصحي” في أحد المولات الخاصة بمدينة جدة، وتهـدف لتوعيـة المُجتمـع عن كوفيد-١٩، وأهمية الوضع الراهن، وتثقيـفهم عن المتحور أوميكرون.

وتأتي هذه الفعاليات التي يقدمها فريق هتان بهدف تأصيل الأعمال التطوعية بين مختلف شرائح المجتمع، ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.