مريم الجريان

فعلت بلدية محافظة القطيف يوم أمس الإثنين الموافق ٢4 يناير ٢٠٢٢م مبادرة ممتثل 2 – إحدى مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان حاملة شعار #نعزز التزامنا ، مستهدفة تعزيز الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المعنية المختصة وتثقيف وتوجيه وتنظيم السكان والزوار في أماكن التجمعات، بمشاركة همم أكثر من ٨٠ متطوعًا ومتطوعة.

وقال رئيس بلدية القطيف المهندس محمد الحسيني أن مبادرة “نعزز التزامنا” ، تستهدف عدة نطاقات من الأحياء والمجمعات التجارية والغذائية التي تشهد كثافة من الزوار ، حيث يتم نشر فرق تطوعية على مدار ساعات عمل المحلات للمساهمة معها في التنظيم والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية. والتحقق من الحالة الصحية للمرتادين عبر تطبيق “توكلنا” للإسهام في رفع معدلات الالتزام والامتثال للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في والمراكز التجارية والمجمعات وصالات الافراح، كما تتضمن العديد من الجوانب التوعوية و البرامج التثقيفية المتنوعة.

مؤكدا أن الهدف الأسمى للمبادرة هو مشاركة المتطوعين في تخفيف العبء ومشاركة المنشآت خاصة في أوقات الذروة وأيام الإجازات وخدمة السكان والزوار في تطبيق الإجراءات الاحترازية لأجل سلامة الجميع وجعل القطيف نموذجاً يحتذى به في تطبيق الإجراءات الاحترازية.