ريهام السيد

أبرم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، يوم أمس الخميس الموافق ٢/٧/١٤٤٣هـ، خمس اتفاقيات شراكة مع القطاع الخاص تهدف لتنفيذ عدد من المبادرات التطويرية في محافظة الخبر، بحضور رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي الحربي، وذلك بمقر الأمانة.

واثنى معاليه خلال توقع الاتفاقيات على دور رجال الأعمال ومبادراتهم المجتمعية التي تسهم في تطوير وتجميل المدن.

كما نوه معالي أمين الشرقية بأهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مثل هذه المشاريع التي تُعد ثمرة من ثمار برامج المسؤولية المجتمعية، وأحد مرتكزات التنمية الشاملة والمستدامة المواكبة لرؤية المملكة 2030 في تنمية القطاع غير الربحي وتماشياً مع برنامج جودة الحياة ومستهدفاته بما يخدم المنطقة، وأضاف معاليه إن هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها بالتعاون مع القطاع الخاص سوف تعزز النهضة التنموية التي تشهدها محافظة الخبر مشيراً بأن هناك العديد من المبادرات التي أطلقتها الأمانة بالتعاون مع القطاع الخاص ومنها هذه الاتفاقيات.

واكد بأن أمانة المنطقة الشرقية تدعم جهود التنمية والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة وتشجيع الأفكار الإبداعية والابتكارات لتحقيق أهداف التنمية.

حيث شملت الاتفاقيات التي تم توقيعها على إنشاء 3 حدائق بالعزيزية في محافظة الخبر على مساحة إجمالية تزيد عن 6878 متر مربع، كما بالإضافة لإنشاء حديقة بحي البحر, واتفاقية لتأهيل وتطوير دوار الشعلة بطريق الملك فهد بالخبر.

كما أرست أمانة المنطقة الشرقية، المشروع الاستثماري لتطوير قبة رياضية ومركز للملاعب متعدد الاستخدام بمحافظة الخبر بمساحة 47 الف متر مربع ، بإجمالي ايرادات 10 ملايين ريال، وذلك امتداداً لجهود ومبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلة بأمانة المنطقة لتطوير المشاريع الاستثمارية لدعم الشباب والرياضة.

من جانبه أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي الحربي، أن محافظة الخبر شهدت خلال الفترة الماضية عدد من الشراكات المجتمعية مع القطاع الخاص للمساهمة في تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية, مشيرا إلى أن المحافظة ستشهد العديد من المشاريع السياحية والترفيهية والرياضية والخدمية، مؤكدا بأن البلدية تدعم جهود التنمية والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة وتشجيع الأفكار الإبداعية والابتكارات لتحقيق أهداف التنمية، كما تدعم الشراكة بينها وبين القطاع الخاص من خلال ابرام الاتفاقيات التي من شأنها خدمة التنمية الوطنية.