بمشاركة 26 جامعة وكلية :

ماهر عبدالوهاب

تشهد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة خلال المدة من 4-5 فبراير بطولة ألعاب القوى – والتي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية باستضافة كريمة من جامعة جدة ضمن روزنامه الموسم الثاني عشر للاتحاد.
ويشارك في البطولة 26 جامعة وكلية،

وأكد الاستاد الدكتور خالد المزيني رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تعتبر الأكبر من حيث المشاركات، وتكتسب أهمية كبرى كوننا نهدف منها الى خدمة الرياضة الجامعية ودعماً لرياضة الوطن.
وأشار المزيني إلى أهمية هذه البطولة التي تترجم عددا من القيم التي نحتفي بها وهي قيم التنافس والاخلاق، ومن هنا فقد حرص الإتحاد على توسيع قاعدة المشاركة في هذه البطولة بنخبة من الجامعات السعودية هي : جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود و جامعة الملك فيصل و جامعة الملك فهد للبترول والمعادن و جامعة الملك سعود للعلوم الصحية و جامعة جدة جامعة القصيم و جامعة المجمعة و جامعة الحدود الشمالية وجامعة الجوف وجامعة الباحة و جامعة الطائف و الامام عبدالرحمن بن فيصل و جامعة الامام محمد بن سعود و جامعة بيشة و جامعة نجران وجامعة شقراء وجامعة المعرفة و جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز والجامعة الإسلامية وجامعة تبوك وجامعة الأمير محمد بن فهد و كليات عنيزة الاهلية وكليات الرؤية و كلية جدة العالمية وكلية ابن سيناء.
من جانبه أشاد د. عبدالإله الصلوي الأمين العام للاتحاد ومدير البطولة بدعم أصحاب المعالي رؤساء الجامعات والتي اثمرت عن مشاركة 310 طلاب تنافسوا في 20 مسابقة متنوعة في الميدان و المضمار وطواقم إدارية و فنية بعدد 105 مشاركين إلى جانب لجان و فرق عمل وتنظيم و متطوعين بعدد 150 فرد ، وحرصت جامعة جدة وبرئاسة معالي رئيسها الاستاد الدكتور عدنان آل حميدان وسعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح القحطاني على توفير كافة مستلزمات النجاح التي تمكن الفرق المشاركة من التفاعل بايجابية مع هذا الحدث الرياضي الجامعي المتميز ، كما ثمن الصلوي جهود وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لألعاب القوى ودعمهم لأمانة الاتحاد في إنجاح هذه البطولة.
ولفت إلى أهمية التعاون بين الاتحادين الجامعي واتحاد العاب القوى السعودي بالأشراف الفني على هذه البطولة وتوفير 43 حكماً من حكام النخبة لتحكيم البطولة وفقا للمعايير الدولية والقارية.
وتختتم البطولة مساء اليوم السبت 5 فبراير وسيشرف حفل الختام معالي رئيس جامعة جدة ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وعمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية ورئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وكبار الضيوف من الشخصيات الرياضية بالمملكة والذين حرصوا على حضور هذه البطولة ودعم رياضة ألعاب القوى الجامعية.