سهام المالكي

 نجح مجدداً المختبر الإقليمي و بنك الدم بالرياض ، في الحصول على تجديد اعتماد لجنة تقييم الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض “CAP” حيث اجتاز التقييم لهذا الاعتماد و سبق ذلك بتحقيق اعتماد الجمعية الأمريكية لبنوك الدم AABB وكذلك اعتماد الايزو ISO 15189.
– و يعد المختبر الإقليمي و بنك الدم بالرياض صرح تدريبي و طبي و يقدم خدماته لأثني عشر جامعة حكومية و خاصة في تأهيل الأطباء و الأخصائيين للعمل في المختبرات الطبية . حيث يعد من أكبر المختبرات في الشرق الأوسط و تجاوزت اختباراته السنوية اربعة عشر مليون اختبار مخبري مقدماً خدماته لأكثر من ٥٠٠ منشأة صحية داخل و خارج وزارة الصحة بما يعادل ثلثي مساحة المملكة .
– و ثمن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني ما يقدم من دعم كبير من معالي وزير الصحة من أجل النهوض بالخدمات الصحية و الوصول إلى أعلى درجات الجودة ، و ما تحقق اليوم في المختبر الإقليمي بالرياض دليل على الطموح العالي و الذي لن يتوقف بإذن الله ، مثمناً جهد العاملين في المختبر .
– من جانبه أعرب مدير المختبر الإقليمي وبنك الدم بالرياض الدكتور إبراهيم الدعيلج عن اعتزازه بتحقيق هذا الاعتماد، مؤكداً أن وزارة الصحة و صحة الرياض تهتمان بتطبيق المعايير العالمية ذات الصلة بالتحاليل المخبرية و ذلك من خلال تأمين تقنيات متطورة تساعد في إنجاز تلك الفحوص في أقل وقت وبأعلى دقة وجودة ، بحيث يتم الحد بشكل نهائي من الأخطاء البشرية، وهو ما يسهم في توفير رعاية تشخيصية وعلاجية عالية المستوى.

– و قدم الدعيلج شكره و تقديره لقيادات وزارة الصحة ، على الدعم اللامحدود و توفير مضمار النجاح و العمل لتقديم خدمة مخبرية مميزة للمريض.