حسين مصعود

بلغ عدد المستفيدين من خدمات العيادات الإفتراضية بصحة جازان 143694 مستفيداً، وذلك خلال العام الميلادي 2021

وأوضحت مديرة *إدارة الخدمات الافتراضية* بصحة جازان الدكتوره بنان عبدالرحيم عقيل بأن عدد التخصصات المفعلة لخدمة العيادات الافتراضية خلال الفترة ذاتها بلغ 94 تخصصاً بجميع المستشفيات .

وأضافت بأن عدد المراكز الصحية المفعلة للعيادات الإفتراضية المنتشرة في جميع محافظات ومراكز وهجر المنطقة بلغ 76 مركز رعاية أولية.

وبينت الدكتوره ” عقيل ” بأن العيادات الافتراضية هي عيادات حقيقية يقوم فيها الأطباء في المستشفى بالاطلاع على ملفات المرضى والاتصال بهم صوتيًّا ومرئيًّا في منازلهم، ومن خلال ذلك يتم تشخيص حالاتهم والاطمئنان عليهم دون الحاجة للحضور إلى المستشفى.

وقالت بأن آلية العمل تتضمن قيام المريض بحجز موعد بطريقة ذاتية عن طريق تطبيق صحتي للمراجعة في مراكز الرعاية الأولية أما بالمستشفيات عبر مكاتب الحجوزات بالعيادات الخارجية و الأقسام المستهدفة بالتفعيل بعد ذلك يحصل على رسالة تأكيد الموعد بالتاريخ والوقت المحدد، وفي الموعد المحدد يتم الاتصال بالمريض من خلال تطبيق (صحتي) وتتم عملية الفحص من قِبَل الطبيب المعالج ووصف الأدوية اللازمة للمريض، وفي حال حاجة المريض لفحوصات مخبرية أو أشعة يتم إشعار المريض من قِبَل الدكتور بموعد التحاليل المخبرية أو التصوير الإشعاعي.