أحمد كبيسي_متابعات

حقق فريق الأهلي المصري فوزًا كبيرًا على شقيقه الهلال السعودي، بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، على استاد آل نهيان، اليوم السبت، على استاد آل نهيان، لتحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية المقامة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وحصل الأهلي على المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، وذلك بعدما قام بذلك الإنجاز مسبقًا خلال نسختي 2006 و2020.

سيطر الأهلي على مجريات الأمور بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وذلك على مستوى الاستحواذ والفرص وتهديد الخصم، بالإضافة إلى الهجمات المرتدة، حيث لم يترك أي شيئا للهلال الذي لم يظهر بأي شكل من الأشكال.

وبعد ضغط وسيطرة كاملة من الأهلي، تقدم ياسر إبراهيم سريعًا بالهدف الأول عند الدقيقة الثامنة من ضربة رأسية مميزة، بعدما تلقى عرضية رائعة من الظهير الأيسر علي معلول.

وخلال الدقيقة 14، تعرض ماثيوس بيريرا، لاعب وسط الهلال، للطرد، بعدما تدخل بشكل عنيف على قدم عمرو السولية، لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة 17، عاد ياسر إبراهيم ليسجل الهدف الثاني من رأسية جديدة، بعدما استقبل كرة مرتدة من محمد العويس، حارس مرمى الهلال، إثر تصديه لكرة صاروخية من محمد هاني.

وواصل الأهلي الضغط والسيطرة على الهلال، ونجح في تهديد مرمى الخصم، بعدما أهدر علي معلول فرصة انفراد تام عند الدقيقة 25.

وبعد3 دقائق، تعرض محمد كنو متوسط ميدان الهلال، للطرد بعدما قام بضرب ياسر إبراهيم بدون كرة، لتزاد صعوبة مهمة الهلال.

وخلال الدقيقة 40، سجل أحمد عبدالقادر، جناح الأهلي الهدف الثالث، بعد فاصل مهاري رائع، حيث تلاعب بدفاعات الهلال، ليواصل المارد الأحمر متعته في الملاعب الإماراتية.

وفي الشوط الثاني، أجرى الهلال العديد من التبديلات والتي تمثلت في دخول سلمان الفرج ومحمد جحفلي ومصعب الجويرومحمد البريك وميشيل ديلجادو، في المُقابل، فإن الأهلي دفع بعدة لاعبين آخرين مثل وليد سليمان وحسين الشحات وكريم فؤاد.

وتمكن الأهلي من مضاعفة تقدمه بتسجيل هدفه الرابع عن طريق عمرو السولية في الدقيقة 64 من الشوط الثاني، عبر تسديدة صاروخية.

وشهدت الدقيقة 71، تسجيل الأهلي للهدف الخامس عن طريق عبدالقادر، لكن الهدف تم إلغاءه بداعي التسلل.

وواصل الأهلي ضغطه، وكاد أن يسجل الهدف الخامس مجددًا عن طريق حسين الشحات الذي أهدر أغرب فرصة في المباراة، بعدما تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء من علي معلول، لكنه حولها إلى المدرجات.

وفي الدقيقة 89، أطلق حمدي فتحي تسديدة صاروخية، مرت بجوار القائم الأيمن لمحمد العويس حارس الهلال.