حسين مصعود

قال سعادة رئيس بلدية محافظة صبيا المهندس هادي بن علي الدغريري: اليوم نعيش ذكرى التأسيس، ذكرى نشأة الدولة السعودية الأولى الذي يوافق الثاني والعشرون من فبراير الجاري. يوم التأسيس هو يوم عظيم، وذاكرةٌ خالدة في التاريخ لهذه الدولة، التي قامت قبل ثلاثة قرون، على التوحيد والسنة النبوية الشريفة. تهل علينا كمواطنين بفخرٍ كبير وسرورٍ بالغ، نعتز فيه بالجذور الراسخة ونستذكر ما قدمه قادتنا من تضحيات في سبيل توحيد قواعد هذا الوطن الشامخ.

إننا في هذا اليوم نُؤكد الارتباط الوثيق بيننا نحن كمواطنين وقادتنا منذ عهد الإمام محمد بن سعود، وما أرساه من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار، وما قام به الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود حين استعاد وأسس الدولة السعودية الثانية، وصولا إلى الدولة السعودية الثالثة التي نعيشها اليوم بفضل من الله، وبفضل قيادة حكيمة أسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله- تحت اسم المملكة العربية السعودية.

ونوه “الدغريري”: ما تعيشه المملكة العربية السعودية اليوم من منجزات وعطاءات وتقدم ورقي وقوة، هو نقطة ارتكاز تشكلت من هويتها العريقة، التي نُفاخر بها اليوم بين جميع الدول، وهو ما يؤكد تفردنا ويدفعنا للريادة ومواصلة الإنجاز على خُطى ثابته وقرارات حكيمة، بحرص وعناية من قياداتنا، الأمر الذي يقودنا إلى طريق التنمية التي لم يشهد له مثيلاً في العالم، وهذا الولاء من الجميع هو الذي يدفعنا للإبداع في المجالات كافة، فمنذ رُفعت راية هذا الوطن وكل أبنائه يقفون خلف قيادته، ويعملون من أجله لتبقى تلك الراية خفاقة، عظيمة. آدام الله أمن واستقرار وطننا الغالي.