مريم مباركي

وقّعت مؤسسة عبد الله بن عبد العزيز الراجحي الخيرية عقد شراكة مجتمعية مع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم تدعم من خلاله مبادرة قادر2 لإجراء عمليات تغيير المفاصل لمرضى الروماتيزم والخشونة بالمنطقة الشرقية بمبلغ 411.000 ريال قيمة شراء عدد 60 مفصل ركبة.

ويأتي توقيع الشراكة بين المؤسسة والجمعية انطلاقاً من رعاية واهتمام المؤسسة بالمشاريع الخيرية، وكذلك اهتمام الجمعية بتحسين جودة حياة مرضى الروماتيزم المحتاجين.

وقّع عن المؤسسة الرئيس التنفيذي الدكتور عبد الرحمن بن علي العريني و عن الجمعية المدير العام التنفيذي الأستاذ محمد الطفيلي الزهراني.

وأكّد الدكتور عبد الرحمن العريني أن دعم المؤسسة للجمعية يأتي في إطار إستراتيجيها في دعم المشاريع والبرامج النوعية ذات الأثر والتي تنعكس إيجاباً على المجتمع، وهذه الشراكة تمثّل تعزيز حقيقي للمسؤولية المجتمعية، مثمّناً جهود الجمعية في خدمة مرضى الروماتيزم وإسهاماتها المتعددة في تقديم الأدوية والعمليات لمرضى الروماتيزم والخشونة.

من جانبه قال الأستاذ محمد الطفيلي الزهراني أن أهميّة هذه الشراكة تأتي لدعم مؤشرات جودة الحياة لدى المستفيدين من الخدمات المقدمة، وأن الجمعية حريصة على عدم إطلاق أي مشروع إلا بعد التأكّد من أن المشروع سيعمل بكفاءة عالية في تحسين جودة حياة المرضى، مؤكداً أن الجمعية تخطت حاجز الـ 400 عملية منذ إطلاق مبادرة قادر لإجراء عمليات تغيير المفاصل لمرضى الروماتيزم والخشونة.

وأضاف الطفيلي أن الجمعية وضعت هدفاً لإجراء عمليات تغيير المفاصل يصل كحد أدني إلى 40 عملية شهرياً، ليبلغ إجماليها 500 عملية بنهاية العام 2022م، ومن المتوقع تجاوز الرقم لا سيما بعد فح شراكات جديدة مع عدد من التجمعات الصحيّة والشركاء الداعمين.