رباب الدرسي

رعى مدير المعهد الصناعي الثانوي بمنطقة جازان المهندس/ أحمد بن قاسم الفيفي اليوم الأحد الموافق حفل المعهد بمناسبة يوم التأسيس الدولة السعودية عام ١٧٢٧ حيث بدأ بمسيرة للكشافة برفقة عدد من المتدربين داخل أروقة المعهد والوصول لمقر الحفل.

عقب ذلك بدء الإحتفال بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قدم متدربي المعهد فقرات متنوعة تحكي عن يوم التأسيس.

وأوضح مدير المعهد ان يوم التأسيس يعد من اهم الاحداث في تاريخ وطننا في العصر الحديث الذي يؤكد عراقة هذا الوطن الشامخ وعمقه التاريخي والحضاري وأصالته الممتدة ثلاثة قرون كما يجسد الوفاء من الاحفاد للأجداد ومن الملوك للائمة المؤسسين.

فيما ألقى ضيف الحفل الأستاذ/ محمد الحفظي محاضرة تعريفية بيوم التأسيس المجيد وبقيمته الوطنية والتربوية وإيضاح الفرق بين هذا اليوم (يوم التأسيس 22 فبراير) واليوم الوطني (23 سبتمبر) وكذلك التعريف بأهمية يوم التأسيس وقيمته الكبرى في التاريخ السعودي وفي الختام رفع الفيفي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الامين بأسمه ونيابة عن منسوبي المعهد ايات التهاني والتبريكات بهذا اليوم الخالد في بناء دولتنا المباركة يوم التأسيس المجيد .