مريم الغامدي

استقبل سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة م. فهد بن مفتاح الزهراني في مكتبه يوم أمس الأربعاء 2 مارس 2022م الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والامراض الحيوانية ومكافحتها د. خالد الجارالله وبحضور كلا من سعادة مدير عام الادارة العامة للصحة النباتية م. ايمن الغامدي وسعادة مدير عام الإدارة العامة للمحاجر د. سند الحربي بالوزارة والمشرف العام على قطاع التحول والتخطيط بالمركز د. عبد الله العمودي وذلك خلال ورشة العمل التي أقيمت بمقر الفرع بعوان (مهام المركز الوطني للآفات واليات التحول)

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من سعادة مدير عام الفرع م. فهد بن مفتاح الزهراني والتي أشار خلالها الى أهمية المركز وما تمثله اعمال الوقاية والمكافحة من أهمية للحفاظ على المنتجات الزراعية والحيوانية مما يسهم في تحقيق الامن الغذائي ودفع عجلة التنمية المستدامة بالمملكة.

ومن جانبه عبر سعادة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الآفات عن شكره وتقديره للمهندس فهد الزهراني لما لقيه من حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، كما وضح خلال كلمته عن اهم الاهداف الاستراتيجية للمركز وما هي الاختصاصات المنقولة واليات النقل الفني والإداري للمركز.

وفي ختام الورشة فتح المجال للمناقشة حيث تم استعراض أهم التحديات والممكنات التي تواجه فرق العمل في ارض الميدان.

والجدير بالذكر أن المركز الوطني للوقاية من الآفات والامراض الحيوانية ومكافحتها يعد احد المراكز التي اطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة مؤخرا والذي سيباشر مهام عمله في الثاني من شهر رمضان للعام الجاري 1443هـ.