مريم مباركي

 

دشن وكيل محافظة بيش الاستاذ سلطان عبدالله حمدي مهرجان الماعز البيشي بالمحافظة و الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان بحضور مدير ادارة الزراعة بالمنطقة المهندس ابراهيم جعفري و رؤساء المراكز ومدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة بمشاركة عدد كبير من ملاك الماعز البيشي من مختلف مناطق ومحافظات المملكة وذلك في المهرجان الثاني للماعز البيشي الواقع على الطريق الدولي جدة جازان طريق الملك عبدالعزيز رحمه الله .

وبعد الافتتاح إطلع الزوار على جناح الوزارة ممثلة بمكتب الوزارة ببيش وفرق بيطرية من قبل إدارة الانتاج الحيواني بالوزارة وتم توزيع منشورات وادوية بيطرية وفحص بجهاز السنار للماعز المشاركة وشارك عدد كبير من الملاك بعدد الشبوك ٥٠ شبك.

ويعتبر المهرحان الثاني لهذا العام أكبر تجمع لملاك الماعز البيشي بمحافظة بيش ويهدف إلى التعريف بهذا النوع من الماعز وتبادل الخبرات.
ويشهد عددًا من العروض النادرة للماعز البيشي ويعد امتدادًا لما حققه المهرجان الاول من نجاحات وعروض للنوادر الصنف من الماعز البيشي وللحفاظ على سلالة هذا النوع وتكاثره إلى جانب عمليات البيع والشراء التي يشهدها المهرجان بين ملاك الماعز البيشي.
أوضح ذلك احد الملاك للماعز البيشي بمحافظة بيش حسين العبدلي الذي قدَّم شكره للجهات الداعمة لهذا المهرجان والجهات الراعية والجهات الاعلامية مشيرًا إلى أن المهرحان سيشهد مزادًا علنيًا لعدد من أنواع الماعز البيشي لهذا العام وذلك لمًا شهده من حضور كبير حيث تجاوز قيمة الماعز البيشي مائة وخمسون الف ريال

وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة وجوائز للمربين وشهادات شكر وتقدير.