محمد خالد حيدر

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان كافة استعداداتها لانطلاق اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1443هـ صباح غدٍ الأحد حضوريا في مختلف المراحل الدراسية، وذلك فق الخطط الموضوعة وبإشراف مباشر من المدير العام للتعليم بالمنطقة د. إبراهيم بن محمد أبو هادي.

 

وأكد”أبو هادي” إكمال كافة الإدارات المعنية بتعليم جازان استعداداتها لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني انطلاقا من تشكيل اللجان الخاصة لمتابعة سير الاختبارات والتي تضمنت لجان الاختبارات على مستوى الإدارة واللجان الفرعية على مستوى المكاتب واللجان التنفيذية بالمدارس، وتسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية لتمكين الطلاب والطالبات من إكمال رحلتهم التعليمية وسط بيئة آمنة.

وبين “أبو هادي” حرص تعليم جازان على التهيئة للاختبارات الحضورية التي تأتي بعد انقطاع استمر لمدة عامين الأمر الذي حتم علينا العمل على تهيئة طلابنا وطالباتنا وخصوصا طلاب الصفوف الدنيا بالمرحلة الابتدائية ممن لم يسبق لهم التعرض لخبرة الاختبارات الحضورية، ما جعلنا نوجه التوجيه الطلابي بالتركيز على هذه الفئة لتهيئتهم نفسيا لأداء اختبارات حضورية ناجحة خالية من العقبات التي قد تعترضها.

وأضاف”أبوهادي” أنه ولأهمية هذه التجربة بذلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بتكامل من جميع إداراتها ومكاتبها ومدارسها جهودا مباركة استعدادا للتأكد من جاهزية المدارس من حيث البيئة المدرسية وإجراءات الأمن والسلامة والصيانة وتطبيق الاحترازات الصحية لدخول الطلاب والطالبات وخروجهم وتنفيذ كل التعليمات الموجهة في هذا المجال.

وحث “أبو هادي” أبناءه الطلاب وبناته الطالبات على الجد والاجتهاد والحرص على الاستذكار وبذل المزيد من الجهد كون فترة الاختبارات فترة مهمة في حياتهم الدراسية و تمثل الإنجاز الحقيقي، وأضاف أن الاختبارات هي البوابة الأولى التي ينطلق الطلبة من خلالها لتحقيق الطموحات والتطلعات وصولا إلى النجاحات الكبيرة، كما أنها أسلوب من أساليب التعلم وتجربة يخوضها الطالب ويتعلم من خلالها.

وكشف “أبو هادي”جاهزية مدارس تعليم جازان لتحقيق التباعد وتطبيق كافة الاحترازات والبروتوكولات الوقائية لأداء الاختبارات حضورياً والإشراف على سير الاختبارات بالمدرسة ومتابعة تطبيق ضوابط اللجان الخاصة بالطلاب والطالبات والوقوف على جاهزيتها داخل المدرسة، والانتهاء من وضع خطط التعامل مع الحالات الطارئة خلال فترة الاختبارات ومتابعة غياب الطلاب و الطالبات، وجاهزية العيادات المدرسية ومطابقتها للشروط الصحية، وبين كذلك انتهاء إدارة الأمن والسلامة المدرسية استعداداتها لبدء الاختبارات وتوفير مندوبي طوارئ في كافة مكاتب التعليم وكذلك مشرفي الأمن والسلامة المدرسية لمتابعة المدارس والإشراف عليها.

هذا وتستقبل 1489 مدرسة بتعليم جازان صباح غدٍ الأحد 165395 طالباً وطالبة في مختلف المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام، منهم 98603 طالباً وطالبة بالمرحلة الابتدائية، و 47713 طالباً وطالبة بالمرحلة المتوسطة، و 15586 طالباً وطالبة بالمرحلة الثانوية، و2321 دارساً ودارسة بالتعليم المستمر، و 1172 طالباً وطالبة بمدارس التربية الخاصة، وذلك لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، بإشراف مباشر من 15207 معلماً ومعلمة بالإضافة إلى مشرفي ومشرفات الإدارة العامة والمكاتب التابعة لها.