بحضور عدد كبير من المسؤلين وروجهاء وأعيان جدة يتقدمهم خالد علي بقشان :

ماهر عبدالوعاب

 برعاية صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، شهد صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، محافظ جدة المكلف، حفل وضع حجر الأساس لمستشفى كينغز كوليدج لندن بمدينة جدة، بحضور وكيل وزارة الصحة المساعد للاستثمار إبراهيم العمر، ووكيل الوزارة للعمليات الاستثمارية في وزارة الاستثمار صالح خبتي، وسعادة الشيخ خالد بن علي بقشان رئيس مجلس إدارة شركة بقشان السعودية القابضة والذي أبدى سعادته بحضور سمو الأمير وتشريفه ومنوها” بأن هذا الصرح الطبي سوف يقدم خدمات طبية كبيرة ومميزة تبوأه مكانة عالمية في عالم العلاج الطبي كما حضر أيضا” كبار المسؤولين في المستشفى.
ويعكس المشروع الجديد طموحات مستشفى كينغز كوليدج لندن للتوسّع في المملكة، وهي خطوة مهمة في إطار المساعي الهادفة إلى تطبيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بقطاع الرعاية الصحية، إذْ تسعى أيضاً إلى إنشاء سلسلة من مرافق الرعاية الصحية في مختلف أنحاء المملكة، بما في ذلك مستشفيات متعددة التخصّصات ومراكز متخصّصة وعيادات، وستقدم أعلى مستوى من الخدمات من خلال فريقها الطبي المتميّز الذي يضمّ أكثر من 1200 متخصّص في مجال الرعاية الصحية من المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية.
‎ورحب وكيل وزارة الصحة المساعد للاستثمار إبراهيم العمر بمستشفى كينغ كوليدج، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية، معرباً عن سعادته بانضمامها إلى مجموعة من الجهات المحلية التي تقدم خدمات الرعاية الصحية، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، المتمثلة في إعادة هيكلة القطاع الصحي في المملكة ليكون نظاماً صحياً شاملاً ومتكاملاً بمواصفات عالمية.
من جانبه قدّم رئيس الخدمة الصحية الوطنية البريطانية اللورد ديفيد بريور التهنئة لمستشفى كينغز كوليدج على تحقيق هذا الإنجاز المميز في المملكة السعودية الذي يعرض المهارات السريرية العالمية التي تقدمها هيئة الخدمات الصحية الوطنية. • وتقع مستشفى كينغز كوليدج لندن الحديثة في حيّ الشاطئ، على طريق الملك عبدالعزيز في جدة وسوف تكون معلمًا من معالم مدينة جدة وصرحًا طبيًا للعروس.

•تتبنّى هذه المستشفى مسارات ومرافق الرعاية السريرية التي تتوافق بالكامل مع تلك المعتمدة لدى مستشفى كينغز كوليدج في لندن وتنفيذ واشراف من مجموعة أشمور وبالشراكة مع شركة بقشان السعودية القابضة، وتهدف إلى تلبية مجموعة واسعة ومتنوّعة من متطلبات الرعاية المرتبطة بالحالات المعقدة والحرجة وفقاً لاحتياجات المجتمع السعودي.
• يُعدّ الابتكار في الخدمات السريرية واستخدام الوسائل التكنولوجية الذكية من أبرز السمات التي تمتاز بها هذه المستشفى.
• ستبلغ مساحة هذه المستشفى ما يزيد عن 32 ألف متر مربع وستملك طاقة استيعابية تبلغ 150 سريراً في مرحلة التنفيذ الأولى.
وستضمّ المستشفى 40 تخصصاً طبياً وجراحياً وأربعة مراكز للتميز هي صحة المرأة، والاضطرابات الأيضية وجراحات علاج البدانة، وجراحة العظام، وجراحة القلب والأوعية الدموية.