حسن حاوي

انتظم أمس الأحد حوالي 148 ألف طالب وطالبة بمدارس إدارة تعليم صبيا لجميع مراحل التعليم عبر برنامج اصطفاف صباحي موحد يهدف لإبراز الجهود الوطنية العظيمة للمملكة العربية السعودية والتي أسهمت في نجاح العملية التعليمية والعودة الحضورية بشكلٍ كامل للطلبة بما فيهم المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، بعد إلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية، وعودة الطابور الصباحي. 

وأعلنت إدارة تعليم صبيا على لسان متحدثها الرسمي إبراهيم الحازمي جاهزيتها منذ وقت مبكر لانطلاق الفصل الدراسي الثالث على جميع المستويات المدرسية والتعليمية.

حيث أكد المساعد للشؤون المدرسية عثمان محمد مسملي جاهزية 1250 مدرسة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، حيث تم صرف مقررات الفصل الثالث من المهارات الحياتية والرقمية والبدنية، وتوفير الاحتياجات المدرسية من الأثاث المدرسي والوسائل التعليمية و المختبرات ومصادر التعلم، إضافة إلى العمل على تعقيم المدارس والتأكد من وسائل الأمن والسلامة. 

وأشارت المساعدة للشؤون التعليمية بنات مها محمد الحمزي إلى اكتمال الأعمال لبدء الفصل الثالث والعمل على تنفيذ خطة إشرافية لمتابعة الميدان التعليمي، والاستمرار في تنفيذ الخطة الشاملة للتوجيه والإرشاد، مع استمرار العمل في تنفيذ برنامج تعزيز مهارات الطلبة في المرحلة الابتدائية وتفعيلها في الفصل الدراسي الثالث. 

وأفاد مدير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم الحازمي بأن الإدارة أعدت خطة إعلامية لانطلاق الفصل الدراسي الثالث خاصة مع إعلان وزارة التعليم للعودة الحضورية الكاملة عبر العديد من الرسائل والمنتجات والمواد الإعلامية التي تبث روح التفاؤل والفرحة بالعودة الحضورية، وبما يظهر جهود الوزارة في تطوير التعليم وفق نظام الفصول الثلاثة والنتائج المتوقعة من ذلك. 

من جانبهم ثمن منسوبو تعليم صبيا دعم القيادة الحكيمة ووزارة التعليم ومتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه، وتكامل جهود أقسام الإدارة لمواصلة العملية التعليمية خلال هذا الفصل وتحقيق المستهدفات والحرص على تجويد النتائج والمخرجات؛ لخلق جيل متميز ينافس عالميا، ويمتلك مهارات القرن الحادي والعشرين، سائلين الله أن يكلل جهود الجميع بالتوفيق والسداد.