رباب الدرسي

رأس معالي وزير الصحة المهندس /فهد بن عبدالرحمن الجلاجل رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر السعودي، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري الأول لمجلس إدارة الهيئة خلال عام 2022م؛ وذلك بمقر الهيئة بالرياض، بحضور أعضاء المجلس.

واستعرض رئيس الهيئة الدكتور جلال بن محمد العويسى، في بداية الاجتماع، جدول الأعمال الذى ابتدأ بمناقشة ما تم بشأن توصيات وقرارات المجلس السابقة، وما اتُّخذ حيالها، كما استعرض تقييمًا بشأن رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الهيئة، وناقش تفاصيله وأهم ما ورد به مع أعضاء المجلس.

وشهد الاجتماع استعراض جهود لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الصحية، كما اطلع الأعضاء على التقرير الدوري للمؤشرات الاستراتيجية، واستعرضوا أعمال عدد من اللجان بالهيئة مثل لجنة الترشيحات والمكافآت، ولجنة المراجعة، ولجنة الاستدامة المالية.

وكان من أبرز ما اطلع عليه مجلس الإدارة خلال الاجتماع، عرض عن الأمن السيبراني في الهيئة وأبرز التحديات التي تواجهه، وأفضل السبل للتغلب على هذه التحديات وتجاوزها.

من جانب آخر، زار أعضاء مجلس الإدارة المركز الوطني الإسعافي للقيادة والتحكم، واطلعوا على سير العمل به، وتعرفوا على أحدث التقنيات المستخدمة به لتحسين جودة العمل الإسعافي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة.