رباب الدرسي

بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وبمتابعة سمو نائب أمير المنطقة ، نظمت لجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة جازان اليوم ، ندوة حوارية بعنوان “المرأة .. الريادة والمشاركة المستدامة” ؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بحضور وكيل إمارة منطقة جازان للحقوق سعيد بن مناحي الخنفري ؛ وذلك بمسرح مركز الأمير سلطان الحضاري .
واستعرضت عميدة كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة بجامعة جازان الدكتورة منال المالكي ، دور المرأة السعودية في التنمية الوطنية في ظل رؤية المملكة 2030 التي اعتبرت المرأة عنصرًا مهمًا من عناصر القوة ويجب الاستمرار في تنمية مواهبها واستثمار طاقاتها ، وسلطت الضوء على عدد من المبادرات التي تحتويها رؤية المملكة الساعية لتعزيز دور المرأة التنموي منها مبادرة المنصة الوطنية للقيادات النسائية السعودية ، وكذلك مبادرة برنامج قادة 2030 .
فيما أشار نائب مدير عام صحة جازان الدكتور عواجي النعمي إلى دور المرأة في القيادة الصحية وتميز العديد من الكوادر الطبية النسائية في كافة المجالات الصحية .

بدورها بينت رئيس لجنة شؤون الأسرة بجازان الدكتورة أميمة البدري أن دور المرأة الريادي في سوق العمل يحقق الأهداف الاستراتيجية للمملكة التي تضمن تنوع الاقتصاد السعودي واستدامته ، مشيرة إلى حضور المرأة اللافت في مجال ريادة الأعمال في المملكة ، حيث أعلن برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” كفالة ” عن بلوغ إجمالي المنشآت المملوكة لسيدات الأعمال اللاتي استفدن من البرنامج خلال النصف الأول من العام 2021م إلى 456 منشأة بتمويل بلغ 432 مليونا ريال .
حضر الندوة أمين عام مجلس المنطقة أ. شاهر بن شهاب الجنفاوي وعددا من المسؤولين والحضور ..