رباب الدرسي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان ..
دشن وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر اليوم ، انطلاقة أعمال الملتقى الإرشادي التقني تحت شعار “تقني واعي” الذي تنظمه الكلية التقنية بجازان بالشراكة مع المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”، وذلك بقاعة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز للاحتفالات بمقر الكلية في مدينة جازان.
وتجول وكيــل الامارة د. عبدالله الصقر في المعرض المصاحب الذي تنظمه كلية التقنية مع كافة الجهات الحكومية والقطاعات الأمنية المختلفة والذي يهدف لتوعية وحماية أفراد المجتمع من خطر الانحراف الفكري والعقدي. 

 

 

عقب ذلك بدء الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بالقران الكريم ،بعد ذلك أوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة محمد عقيلي، أن الملتقى يأتي ضمن توحيد الجهود لحماية الشباب من الأفكار والمعتقدات الهدامة والمخدرات التي تتسبب في فساد وتدمير المجتمعات وشتات الأسر وضياع الأفراد، مشيراً بهذه المناسبة إلى أن منطقة جازان احتضنت وبدعم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه 13 وحدة تدريبية في أكثر من 40 تخصصاً متنوعة بين كلية تقنية وفرع للكلية ومعهد للتدريب الصناعي الثانوي وكلية للبنات ومعهد للسجون.
والقى مدير عام فرع الشؤون الإسلامية بمنطقة جـــازان د.اسامة بن زيد مدخلي كلمة الجهات المشاركة مؤكدا اهمية الملتقى في حفظ اوقات الشباب والمساهمة في حمايتهم من الافكار الدخيلة ، والمساهمة في خدمة دينهم ووطنهم ومجتمعهم من خلال البرامج الهادفة بمتلقي الارشاد التقني مثمنا رعاية سمو نائب أمير منطقة جازان لاعمال الملتقى.
وفي ختام الملتقى كرم وكيــل امارة منطقة جازان عددا من مدراء الجهات الحكومية والأمنية المشاركين والمساهمين في انجاح الملتقى .
ويهدُف الملتقى الذي يستمر مدة ثلاثة أيام لتوعية المجتمع والمساهمة في تحقيق وعي متكامل لمنسوبي الكلية نحو مخاطر الإرهاب والفكر الضار والمخدرات وفق أساليب عصرية ونوعية.
يُذكر أن الملتقى يشتمل على ندوات ومحاضرات عن الأمن الفكري، والمخدرات وخطرها، والأمن السيبراني, والجرائم المعلوماتية، ودور المدرب في الوقاية من المخدرات، والتوعية النفسية، والإرشاد المهني، وتفعيل دور رؤساء الأقسام والمدربين في التوجيه والإرشاد.