بوست_متابعات

انطلق مؤتمر التميز التشغيلي الدولي الذي تنظّمه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في دورته الأولى تحت شعار (نحو ريادة عالمية في التميز التشغيلي) وفترته من 27-29 مارس، بمشاركة متخصصين من مختلف بلدان العالم لتبادل الخبرات المعرفية وتجويد الممارسات التشغيلية في المنشآت الصناعية والخدمية، حيث يُعقد المؤتمر حضورياً بالرياض ويُنقل افتراضياً لتعظيم استفادة الحضور للمؤتمر.

ناقش المؤتمر أبرز التجارب الناجحة في تحقيق التميز التشغيلي، إضافة إلى استعراض دور الثورة الصناعية الرابعة في تميز المنشآت وتعزيز الاستدامة المالية والتنافسية العالمية.

وتضمن المؤتمر 7 جلسات و 4 ورش عمل وحلقتي نقاش بمشاركة أكثر من 50 متحدثًا لعدة محاور من أبرزها؛ أفضل الممارسات المحلية والإقليمية في أساليب التشغيل وإدارة منشآت الطاقة والمنشآت المنتجة للمياه، وفرص الاستثمار المحتملة، والتوجهات البحثية وإمكانية الاستثمار بها محلياً ودولياً.

تزامن مع المؤتمر عدة ورش عمل ، أبرزها(استراتيجيات ومعايير التميز التشغيلي) يحاضرها الدكتور أحمد الجبر ، مستشار إدارة الجودة والتميز التشغيلي في أرامكو السعودية ، بمشاركة وحضور عدة متدربين من الجهات الحكومية والخاصة ، وتناولت الورشة العديد من المحاور لتحقيق التميز والمحافظة عليه عن طريق رفع معايير الأداء من خلال التحسين المستمر لإجراءات أعمال الشركات وأنظمتها وسياساتها. 

كذلك نُقش في الورشة كيفية تنفيذ إطار العمل التميز التشغيلي على جميع الإدارات على مستوى الشركات من بلوغ مستوياتٍ رائدة في الكفاءة والموثوقية والسلامة.