زهراء دغاس

نفذ مكتب تعليم بيش يوم أمس الثلاثاء ١٤٤٣/٨/٢٦هـ فعالية سباق المشي للإناث تحت شعار ” بدايتها خطوه” وذلك بالتنسيق مع الأستاذ جابر عايل عداوي رئيس شعبة التربية البدنية بمكتب تعليم بيش والأستاذة لبنى يحيى هملان المشرف العام على البرنامج وبمشاركة الراعي الرسمي مجمع صرح التوفيق الطبي ، والدوائر الحكومية الصحية والأمنية ، وعدد من اخصائي التغذية . 

حيثُ بدأت الفعالية باستقبال المشاركات من جميع الفئات العمرية وتسجيلهم وتوزيع الأرقام عليهم من قِبل اللجان بحضور الأستاذة / جمعة بارقي مديرة مكتب تعليم بيش والاستاذة/ أحلام السبعي المشرف العام على اللجان والأستاذة / فله شامي ممثله لمستوصف التوفيق ، حيثُ بلغ عدد المشاركات 213 .

وقد تم تكوين لجنة تحكيم وتوزيعهم على محطات توزيع 7 من الحكام على 7محطات ذهاب وإياب بواقع 14 حكم تحت إشراف الأستاذة/ حنان هملان .

 وأوضحت الأستاذة جمعة بارقي أن الفعالية، تهدف إلى تعزيز الصحة العامة ، ونشر ثقافة المشي، وزيادة عدد ممارسيها لتكون الفعالية أولى الخطوات الإيجابية للتغيير وبداية عادات صحية أفضل، كما بينت أن هذه الفعالية تعتبرالنسخة الأولى من نوعها على مستوى محافظة بيش وستستمر سنويًا .

واحتوت الفعالية على أركان توزيعات لتحفيز المشاركات على رياضة المشي  ومنشورات توعوية ، وأجهزة طبية .

في الختام قامت مديرة مكتب تعليم بيش الأستاذة جمعة بارقي بتكريم الفائزات والمشرفات على المسابقة.