مقرن بن ربيع

أصدرت وكالة التوعية والتوجيه بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تقريرها السنوي لإجمالي المناشط المنفذة وأعداد المستفيدين للعام المالي ٢٠٢١م، الذي يحتوي على أعمالها ومنجزاتها في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

وكشف التقرير أن عدد المستفيدين بلغ أكثر من ١٣ مليون مستفيد من المناشط المنفذة التي بلغ عددها أكثر من تسعمائة ألف منشط شملت الزيارات والكلمات التوعوية والتوجيهية واللقاءات والمصليات المتنقلة والمعارض وورش العمل التوعوية والتوجيهية، وجولات الأماكن العامة لأعضاء الهيئة البالغ عددها أكثر من 800 ألف جولة توعوية ، في حين بلغ عدد الزيارات المنفذة خلال العام ١٧٦٩ زيارة، استفاد منها نحو ٢٢٨ ألف مستفيد مع تنفيذ ٢٢٧٧ لقاء وكلمة توعوية قدمها نخبة من كفاءات الرئاسة العامة.

 واستعرض التقرير المبادرات المجتمعية التي قدمتها الرئاسة كورش العمل التوعوية والتوجيهية والمعارض وتوزيع المواد التوعوية والتي بلغ عددها ١٢٨٦٨ مادة، مع المنصات الرقمية والوقائية التي تحمل رسائل توعوية ووقائية.

وفي جانب النشر والتوعية الرقمية بلغ معدل النشر مليون و١٠٠ ألف مادة ،وحظيت بمشاهدة مايزيد عن ٥٣ مليون مشاهدة تم نشرها ضمن مواد الحملات التي أطلقتها الرئاسة العامة مثل حملة (الخوارج شرار الخلق) وحملة (رب اجعل هذا البلد آمناً) وحملة (مكارم الأخلاق) وحملة (إن الله لا يصلح عمل المفسدين) .

وتأتي هذه الجهود الميدانية بمتابعة وتوجيه من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، لتقوم الرئاسة العامة بالأعمال الوقائية والتوعوية والتوجيهية وفق اختصاصها ومسؤوليتها لتحقق المستهدفات المطلوبة تماشياً مع تطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله -.