رباب الدرسي

قدمت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان خدماتها العلاجية والتثقيفية خلال الربع الأول للعام الحالي 2022م لأكثر من 16489 مستفيد ومستفيدة من مشاريع الجمعية الرئيسية .

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي أن اجمالي المستفيدين من مشاريع الجمعية الرئسية خلال الربع الأول لهذا العام فاق أكثر من 16489 مستفيد ومستفيدة من مشاريع الجمعية الرئيسية حيث قامت الجمعية بنقل 6203 مريض من خلال مشروع سفير لنقل مرضى الفشل الكلوي وأمراض الدم الوراثية, كما قامت الجمعية بإجراء 372 عملية جراحية من خلال مشروع شفاء لإجراء العمليات الجراحية للمرضى الفقراء, كما قدم مشروع سند 115 جهاز طبي للمرضى المحتاجين في منازلهم, كما قدمت العيادات المتنقلة خدماتها الطبية الأولية والتثقيف الصحي لأكثر من 8386 مستفيد ومستفيدة.

كما بين الحازمي أن مشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي أستفاد منه 492 مستفيدة قدمت لهم الخدمة من خلال عيادة متنقلة مجهزة بأشعة موماغرام وهي الوسيلة الأدق لفحص أوراد الثدي, كما قام مشروع الاستشاري الزائر بالجمعية بتقديم الخدمات الاستشارية للمحتاجين في الجهات النائية بخدمة 921 مستفيد ومستفيدة.

كما قدم الحازمي شكره للجهات المناحة والداعمة لبرامج ومشاريع الجمعية وعلى عطائهم الدائم وتقديم الدعم للمرضى المحتاجين.

الجدير بالذكر أن جمعية الإحسان الطبية الخيرية هي أول جمعية صحية في منطقة جازان, حصلت مؤخراً على شهادة الجودة العالمية (ربيز).