ماهر عبدالوهاب

نظمت جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية، يوم أمس (الأربعاء 20 إبريل) حفل إفطار رمضاني بمقر الجمعية في الرياض، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الكابتن ماجد أحمد عبدالله، ونائب رئيس مجلس الإدارة المهندس فهد المطوع، إلى جانب جمعٌ من اللاعبين القدامى، والشخصيات الرياضية والاجتماعية والإعلامية.
وشهد حفل الإفطار تسليم جمعية “أصدقاء” لثلاث أسر من أسر اللاعبين القدامى 3 سيارات مقدمة من تطبيق مرسول للاتصالات وتقنية المعلومات والتي تمثل الدفعة الأولى من الشراكة القائمة بين الجمعية والتطبيق في سبيل خدمة أُسر اللاعبين القدامى، وتوفير فرص وحلول وظيفية تسهم في زيادة دخلهم الشهري. كما دشنت الجمعية متجرها الإلكتروني الذي سيمكن المتبرعين من التبرع لبرامج الجمعية المطروحة على الموقع، بالإضافة إلى بيع منتجات صنعت بأيدي مستفيدي جمعية أصدقاء من أسر اللاعبين القدامى الذين شاركوا في عددٍ من الدورات التدريبية في مجال الحرف اليدوية.
وجرى على هامش حفل الإفطار الرمضاني توقيع جمعية أصدقاء عدداً من الاتفاقيات مع منظمات القطاع الخاص وغير الربحي التي تهدف إلى التشاركية في خدمة اللاعبين القدامى وأسرهم، حيث جاءت الاتفاقية الأولى مع جمعية “إعلاميون” المتخصصة في الجانب الإعلامي، لتبادل الخبرات، وتنفيذ المشاريع المشتركة بين الجمعيتين. أما الاتفاقية الثانية فكانت مع نادي النصر، وذلك للعمل سوياً في مشاريع مشتركة تخدم اللاعبين القدامى وأسرهم من منطلق المسؤولية المجتمعية للنادي. وجاءت الاتفاقية الثالثة مع المنصة الوطنية للتبرعات “تبرع”؛ للمشاركة سوياً في دعم المستفيدين من اللاعبين القدامى وأسرهم. والاتفاقية الرابعة مع شركة الأجير المنتدب “اركو” لتبادل المصالح المشتركة وتقديم الخدمات في مجال الموارد البشرية. والاتفاقية الخامسة مع عيادات المثلث العلاجي ” فزيوتريو” لتقديم الخدمات التأهيلية والعلاجية لمستفيدي الجمعية.
بدوره، أكد عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية والأمين العام الأستاذ فهيد الدوسري أن حضور هذه الشخصيات الاعتبارية ودعمهم للاعبين القدامى من منطلق المسؤولية الاجتماعية الرياضية، مشيراً إلى أن مثل هذا الحضور يشكل أهمية كبيرة من الجانب المعنوي، وقال: “بدأنا ليالي أصدقاء الرمضانية مطلع شهر رمضان الحالي كبرنامج يومي نستقبل من خلاله اللاعبين القدامى في مقر الجمعية وسط أجواء رمضانية، ويتخللها برامج وأنشطة متنوعة”، واستطرد: “يعد هذا الإفطار الثاني، حيث حرصنا في الأول أن يكون خاصاً باللاعبين القدامى فقط، وفي هذا الإفطار دمجنا اللاعبين القدامى مع الشخصيات الرياضية والاجتماعية والإعلامية، وكذلك مع شركاؤنا في خدمة هؤلاء المستفيدين”.
وأوضح الدوسري أن برنامج حفل الإفطار تضمن جزءً من الخدمات التي تقدمها الجمعية لمستفيديها فعلى مستوى التوظيف والتمكين سلمت “أصدقاء” عدد من أسر اللاعبين القدامى سيارات مقدمه من تطبيق مرسول للبدء في العمل من خلالها وتوفير مصدر دخل، وفي مجال التبرعات حضرت منصة تبرع، وعلى مستوى الأندية الرياضية حضرت نادي النصر لتنفيذ مشاريع مشتركة تخدم هذه الفئة الغالية علينا، وفي المجال الإعلامي والتدريبي كانت هناك اتفاقية مع جمعية إعلاميون، وكذلك في الجانب العلاجي وقعنا مع عيادة ” فزيوتريو” لتقديم جلسات علاج طبيعي مجاناً للاعبين، وأخيراً في مجال الموارد البشرية وقعنا مع شركة “أركو”، مؤكداً بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سياسة الجمعية في التشاركية مع منظمات القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي؛ لتطوير خدمات الجمعية، وتحقيق الفائدة الأعلى في العمل الخيري والإنساني.