حسن حاوي

نفذت بلدية محافظة صبيا ممثلة بقسم صحة البيئة (435) جولة رقابية مكثفة منذ بداية شهر رمضان المبارك، مستهدفة بتلك الجولات التأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية داخل المنشأة والشهادات الصحية للعمالة ومتابعة تطبيق اشتراطات التخزين وحفظ وتداول الغذاء بطريقة صحيحة.

وأسفرت الجولات عن إغلاق (20) منشأة لا تتقيد بالتعليمات والاشتراطات البلدية، وضبط ومصادرة (1212) كيلوجراماً من الوجبات والعصائر الرمضانية الغير صالحة للاستخدام الآدمي، وتحرير مخالفات الصحة العامة بعدد (13) مخالفة للاشتراطات الصحية.

وفي سياق ذلك قال رئيس البلدية المهندس هادي بن علي الدغريري، أن البلدية ومن خلال (20) جولة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، تمكنت منذ بداية شهر رمضان المبارك إلى الآن من إغلاق (20) منشأة تمارس النشاط قبل الحصول على ترخيص، بجانب ضبط ومصادرة (1212) كيلوجراماً من الوجبات والعصائر الرمضانية لبسطات عشوائية مخالفة تقوم بتحضيرها وبيعها بطريقة غير صحية مما قد يتسبب بخطر على صحة وسلامة المستهلك.

ولفت “الدغريري” إلى أن الجولات المنفذة هي حصيلة خطة رقابية معتمدة منذ بداية شهر رمضان المبارك وهي متواصلة وستكثف مع خطة الاستعداد لعيد الفطر المبارك، منوها إلى أهمية التبليغ عن أي ملاحظات عبر رقم البلاغات 940 لمباشرته واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.