رباب الدرسي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف، وحضور سعادة رئيس جامعة الجوف الأستاذ الدكتور محمد عبد الله الشايع وقّعت اليوم الثلاثاء بديوان الإمارة، المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف وكلية الطب بالجامعة والجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم عقد شراكة مجتمعية تهدف لإجراء عمليات تغيير المفاصل لمرضى الروماتيزم والخشونة بالمنطقة، وذلك بدعم من مؤسسة سليمان صالح العليان الخيرية.

مثّل المديريّة العامة للشؤون الصحيّة بمنطقة الجوف في التوقيع الأستاذ فارس بن مخيلف الرويلي، وعن الجمعية رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بن أحمد حمزة عُمير، فيما وقّع عن كلية الطب بجامعة الجوف عميد الكلية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الوهاب الدريويش.

من جهته أكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الأستاذ فارس الرويلي أن تفعيل الشراكات المجتمعية مع القطاع غير الربحي يُعد ضمن الأهداف التي تعمل على تحقيقها صحة الجوف، مثمّنا دور الجمعية وما تقوم به من خدمات تتكامل مع رؤى صحة وجامعة الجوف في توفير الخدمات الصحية ذات الجودة العالية للمرضى. 

وعبر الرويلي عن شكره لجامعة الجوف للتعاون المثمر والفعال في جميع المجالات التي تخدم المرضى بالمنطقة.

وتأتي هذه الشراكات والبرامج امتداداً للأعمال الخيرية والتطوعية التي تحرص عليها صحة الجوف انسجاماً مع مساعيها الرامية لترسيخ ثقافة العمل الخيري وتعزيزاً للقيم الإنسانية والتنمية المستدامة.

وفي سياق متصل أوضح الدكتور عبد الرحمن الدريويش أن الجامعة لن تألوا جهداً ولا تدخر وسعاً لاحتضان مثل هذه المبادرات النوعية الساعية لتعزيز الخدمة المجتمعية، وتخفيف معاناة المرضى. واكد على أن مثل هذه المبادرات والشراكات ستنعكس إيجابا على الخدمات الصحية المقدمة لمرضى المنطقة.

وفي ذات السياق قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد عُمير أن توقيع هذه الشراكة يأتي في إطار نهج الجمعية ومبادراتها لتقديم خدمات جديدة ومتكاملة لمرضى الروماتيزم والخشونة، وتقليل قوائم الانتظار في المستشفيات بالمنطقة، حيث سيتم تغيير 100 مفصل ركبة، مشيداً بالدور التكاملي بين الأطراف الثلاثة في تعزيز تقديم جودة الخدمات الصحيّة الخيرّية المتميّزة للمرضى سعياً نحو التميّز في الأداء. 

 من جانبه نوّه المدير العام التنفيذي الأستاذ محمد الطفيلي الزهراني بدعم مؤسسة سليمان صالح العليان الخيّرية لمبادرة قادر وتأمين المفاصل الصناعية تمهيداً لبدء إجراء العمليات بمنطقة الجوف، مشيداً بالدور الكبير والمقدّر الذي اضطلعت به العليان في التأسيس لهذه الشراكة والمساهمة في إنجاحها.

 وأكّد الطفيلي أن الجمعية تعمل على تقديم مبادرات نوعيّة تصب في مصلحة المريض وأسرته، موضحاً أن الجمعية لا زال لديها العديد من المبادرات والبرامج النوعيّة التي تنتظر الدعم.

وقدم الجميع شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز على رعايته المستمرة للشراكات المجتمعية النوعيّة التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.