عايض الحارثي

شارك معالي الدكتور عبد العزيز الزوم، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنافسة، في جلسة حوار خلال منتدى المنافسة العربي الثالث في مسقط، حول تطورات المنافسة في المنطقة العربية.

حيث شارك في المنتدى عدد من الخبراء الدوليين وممثلي أجهزة المنافسة في عدد من الدول العربية لنقاش التحديات المشتركة لتعزيز المنافسة في البلدان العربية، وأحدث الممارسات الإقليمية والعالمية، وتبادل التجارب والخبرات. وأتى هذا المنتدى برعاية معالي الوزير قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان.ونقل معاليه للمشاركين تجربة المملكة في المجال، ومستوى التقدم الذي وصلت له المملكة في تعزيز المنافسة ورقمنة الخدمات وتبسيط عملية الحصول عليها وتطوير الأدوات النظامية التي تمكن الهيئة من أداء مهامها بكفاءة، مع تركيز نشاط الهيئة على نشر ثقافة المنافسة للمنشآت والمستهلكين لرفع مستوى الوعي، والحرص على التزامها بالنظام.

كما أعرب معاليه عن شكره لوزارة التجارة في سلطنة عمان، وأشاد بالتنظيم العالي للمنتدى، ومشاركات الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم التي تهدف إلى تبادل التجارب ورفع مستوى المنافسة على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وعبّر معالي الدكتور عبدالعزيز الزوم عن تطلّعه للمنتدى (الرابع) الذي سوف تستضيفه المملكة العربية السعودية العام القادم بمشيئة الله، والذي يطمح أن يترجم أهداف رؤية المملكة 2030 للاقتصاد الداعم للمنافسة العادلة التي تحفز الابتكار والتنوع والاستدامة.