بوست_الرياض

 

أكد نائب رئيس تجمع الرياض الصحي الثاني لشؤون التمريض الدكتور خالد الغامدي؛ أن مهنة التمريض ركيزة لا غنى عنها للوصول إلى أفضل معايير الجودة في الرعاية الصحية.
ودعا الغامدي خلال رعايته تكريم (120) ممرض وممرضة من جميع مكونات التجمع بمناسبة يوم التمريض تحت شعار “التمريض صوت للقيادة – الاستثمار في التمريض واحترام الحقوق لتأمين الصحة العالمية”، بمدينة الملك فهد الطبية إلى الحرص على تطوير كفاءتهم المهنية والبحث عن الممكنات التي تصقلهم وتطورهم.
وقال الغامدي “دعونا نستمر في السير نحو تأمين الصحة للجميع، ورفع تطوير مهنة التمريض، لافتاً إلى أن الممرض السعودي أظهر مرونة ملحوظة وقيادة بعدة طرق مختلفة في مجالات مهمته العملية” .
وأوضح ؛ أن التوظيف في مهنة التمريض مازال في تزايد، والممرضين والممرضات يلعبون دوراً هاماً في مسيرة الرعاية الصحية.

من جانبه قال مدير إدارة تعليم التمريض في مدينة الملك فهد الطبية محمد الشهراني، على الرغم من التحولات والتحديات يواصل طاقم التمريض تجاوز أدوارهم ومسؤولياتهم وتكريس وقتهم والتضحية لصالح المرضى والمؤسسة.
وبين الشهراني، أن مهنة التمريض شهدت تغيراً على مدى السنوات الماضية في شتى المجالات، مؤكداً أن الممرض السعودي أصبح نموذجا في تحسين جودة الرعاية الصحية للمرضى.

بعد ذلك، شهد الحفل تكريم ، الممرضين من جميع مكونات التجمع، لتميزهم في أداء عملهم ومشاركاتهم الفعالة في خدمة المرضى وذويهم.

والجدير بالذكر أن دائرة تعليم التمريض تعقد سنوياً ما يقارب من (85 – 110) دورة تدريبية وورش عمل كما تم عقد (4916) تدريب مباشر في الأقسام للربع الأول من هذا العام منها تدريب (2449) حسب الخطة التعليمية وخارجها، وذلك بناءاً على حاجة الأقسام (2481)
كما يتم تدريب ما يقارب عدد (250) طالب وطالبة امتياز تمريض تدريباً عملياً في أقسام التمريض لمدة (12) شهر وذلك لاستكمال متطلبات التخرج من عدة جامعات. وتهدف إدارة التمريض بتجمع الرياض الصحي الثاني إلى زيادة عدد متدربي امتياز التمريض ورفع الطاقة الاستيعابية إلى (500) متدرب، ويتم تدريب ما يقارب من (1200) طالب وطالبة تمريض في مكونات التجمع لتعليمهم مهارات التمريض بناءاً على برامجهم ومتطلبات المواد الدراسية الجامعية، إضافة إلى (138) مبتعث من إدارة التمريض.