رباب الدرسي

بلغ حجم مبيعات مهرجان المانجو والفواكة الاستوائية 2022م ، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان ، نحو 3,000,000 ريال، أنفقها زوار المعرض لشراء المانجو وأنواع الفواكه الاستوائية خلال الأربعة الأيام الأولى من انطلاق المهرجان .
ويشهد المهرجان حاليًا إقبالاً كبيراً من أهالي جازان ومحافظات المنطقة ، الذين يقضون أوقاتًا ممتعة في التسوق بمقر خيمة المانجو في حديقة الملك فهد بجادة صبيا ، حيث يشارك 45 مزارعًا بعرض منتجاتهم الزراعية .
وأوضح رئيس الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي بجازان إبراهيم بن محمد أبوشرحة أن المهرجان ساهم في إحداث حراك اقتصادي وارتفاع في نسب مبيعات المانجو ومختلف الفواكه المعروضة ، مشيرًا إلى أن كميات البيع خلال الأيام الأربعة الأولى من المهرجان بلغت نحو 360 طنًا ، متوقعًا زيادة الطلب على المانجو والفواكه الاستوائية خلال الأيام المتبقية من المهرجان الذي يُختتم يوم السبت المقبل .
واعتبر المهرجان منفذًا تسويقيًا هامًا لعرض حصاد المزارعين وتسويق منتجاتهم بشكل مباشر أمام زوار المهرجان ، إلى جانب الوفاء بمتطلبات المتسوقين من المزارع ، فضلا عن المتاجر الالكترونية البالغ عددها ستة متاجر تُتيح البيع لمختلف مناطق المملكة .