الجوري الحارثي

حصدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في نظام تذاكر المركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم NHCCخلال الاسبوع الماضي

وأكدت “صحة الرياض أن المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بالمنطقة بالتعاون مع الادارات ذات العلاقه بصحة الرياض أغلق على صفر تذكره إثر مباشرته كافة التذاكر الإلكترونية الواردة من المنصات ومركز العمليات بالمركز الوطني الصحي للقيادة والتحكم والخاصة بالعقود والمنافسات والإحالات الطبية وحالات إنقاذ الحياة. وكذلك برنامج وصفتي والتذاكر الخاصة بمختبرات وقاية والمختبر الاقليمي وبنوك الدم وسلاسل الامداد في المنطقة.

وأوضحت أن المركز يعمل وفق مؤشرات رئيسة تتضمن متابعة الخدمات الصحيه بالمنطقة، ، إضافةً
لمتابعته مؤشرات توفر الأدوية والمستلزمات الصيدلانية وصلاحيتها،والعديد من المؤشرات التي تهدف من خلالها إلى رفع مستوى الخدمه المقدمه للمريض ، وكذلك استعداد أقسام الطوارئ في مستشفيات المنطقة لاستقبال الحالات الطارئة، وتوفر أسرَّة العناية المركزة لحديثي الولادة، .

ويلعب المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم دوراً حيوياً في متابعة مؤشرات الأداء لجميع الإدارات والمستشفيات بالمنطقة والاطلاع على التحديات ومعالجتها من خلال مشاريع التحسين بشكل دوري ومستمر وصولاً إلى نسبة مميزة في رضا المستفيدين.