محمد العرعير

بدأت يوم أمس بمقر جامعة الدول العربية، أعمال اجتماع فريق تطوير جائزة التميز الإعلامي العربي، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء من الخبراء الإعلاميين.

ورأس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع ممثل وزارة الإعلام مساعد مدير عام التعاون الدولي بهيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالله آل مبارك.

وأوضح الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي، في كلمته، أن الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين سيبحث مرئيات ومقترحات الدول الأعضاء حول تطوير الجائزة لبلورة تصور جديد ومتكامل في إطار من التنافس الخلاق، على أن تُرفع توصيات الاجتماع إلى الدورة القادمة للجنة الدائمة للإعلام العربي لدراستها تمهيداً لعرضها على اجتماع الدورة العادية الـ “52” لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وأكد حرص الأمانة العامة للجامعة العربية “قطاع الإعلام والاتصال” على بلورة مشروع جائزة التميز الإعلامي العربي في ضوء قرار مجلس وزراء الإعلام العرب الصادر عن دورته العادية (46) التي عقدت في 2016 كأحد الأنشطة التي يتم تنظيمها في إطار الاحتفال بيوم الإعلام العربي سنوياً، لافتاً إلى أن الجائزة تهدف إلى تكريم الشخصيات والمؤسسات الإعلامية العربية، التي قدمت إسهامات جليلة وأعمالاً متميزة تخدم قضايا أمتنا العربية.