سهام المالكي

نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة المدينة المنورة لقاءً حوارياً “لمناقشة القضايا والمشكلات المجتمعية بالمنطقة، بحضور عدد من الخبراء والمفكرين و الشباب و المهتمين بالشأن العام ، وذلك يوم أمس الأول الإثنين 14 ذو القعدة 1443هــ الموافق 13 يونيو 2022م في مقر هيئة تطوير المدينة المنورة.

ويهدف اللقاء إلى رصد أهم القضايا المجتمعية الراهنة بالمنطقة والتعرف عليها وتعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية وتقديم أفضل الحلول المقترحة التي تتصدى لهذه المشكلات، حيث يهدف المركز إلى الاستفادة من مخرجات هذه اللقاء لتطوير برامجه ونشاطاته المستقبلية في المنطقة.

واستعرض اللقاء الذي شارك فيه ( 24 ) مشاركاً ومشاركةً أبرز القضايا والمشكلات التي تؤثر على النسيج المجتمعي بين افراد المجتمع في المنطقة وتحديد الاثار المترتبة عليها، ومفهوم المشاركة المجتمعية، وتقديم أفضل المبادرات للتصدي للمشكلات الاجتماعية في المنطقة، كما أستعرض اللقاء دور مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في تعزيز قيم التلاحم والتماسك.

وقد حظي اللقاء بالعديد من المداخلات والمقترحات من المشاركين والمشاركات الذين سلطوا الضوء على أهم تلك القضايا الاجتماعية .