سهام المالكي

برعاية مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية (بنات) بإدارة تعليم الخرج الأستاذة شادية بنت سعيد القحطاني، أقيم أمس المعرض الختامي لبرنامج مساحة الابتكار الإثرائي (وحدة آلة التفاعل المتسلسل)حيث تعد مساحة الابتكار مكان خصب للتعرف على الطلبة الموهوبين من خلال الأداء العملي والانتاجية الإبداعية الملموسة، وتقديم الرعاية المناسبة لهم وفق احتياجاتهم، واستثمار قدراتهم وميولهم واهتماماتهم كموارد وطنية قادرة على تحويل الأفكار المجردة إلى ابتكارات تزيد من القدرات التنافسية للطلبة محليا وعالميًا .
 
وصمم برنامج مساحة الابتكار الإثرائي، بحيث يوفر للطلبة الموهوبين والمبدعين مساحة حرة للتعلم والعمل من خلال توظيف مهارات التعلم في تنفيذ مشاريع عملية وصولًا إلى ريادة الأفكار الإبداعية، حيث يتم تقديم البرنامج من قبل معلم مساحة الابتكار في صورة وحدة إثرائية لكل فصل دراسي خلال العام، باستخدام الأدوات والتقنيات المتاحة للتصميم والبناء، في المكان المخصص للإنتاج (مساحة الابتكار).
 
ويهدف البرنامج الى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة ومحفزة تتيح للموهوبين إبراز قدراتهم وتنمية إمكاناتهم. وإعداد الطلبة الموهوبين وتهيئتهم للتعامل مع مستجدات العصر بفاعلية تسهم في بناء مستقبل الوطن.
 
وبدء الحفل بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم ،تلاها كلمة لمشرفة البرنامج حول ودور البرنامج في تنمية الابداع لدى الطالبات، واستعرضت تجارب المدارس المستهدفة للتطبيق ،وكذلك احصائيات الطالبات الملتحقات بالبرنامج حيث بلغ عددهن 97 طالبة بينهن 30 طالبة من المرحلة الابتدائية و67 طالبة من المرحلة المتوسطة.
 
كما تم استعراض تجربة الطالبات مع البرنامج وكذلك أولياء أمور الطالبات ،ثم تجول الحضور في المعرض وتم تكريم مديرات المدارس ومعلمات مساحة الابتكار والطالبات المشاركات في البرنامج.