بتغطية إعلامية من صحيفة سعودِبوست

ريهام السيد

شاركت الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء “إيثار” يوم أمس الأول الثلاثاء في مبادرة “دمك حياة” بتنظيم مؤسسة الديوانية الوقفية بالتعاون مع وزارة الصحة، وبالتعاون مع فريق حملات التبرع بالدم بصحة الشرقية وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 14 يونيو 2022م تحت عنوان “التبرع بالدم بادرة تضامن، شارك في الجهد وأنقذ الأرواح” والذي يهدف إلى شكر المتبرعين بالدم وتقديرهم ودعم مراكز التبرع بالدم.

تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على أهمية التبرع بالدم ليصبح الأمر لدى الأفراد بمثابة ثقافة عامة وأسلوب حياة يُرجى من خلاله كسب الأجر والثواب.

كما يساهم هذا اليوم في تقديم رسالة شكر وعرفان لكل الذين كانت لهم مساهمات في التبرع بالدم طوعا دون مقابل.

وصرح لصحيفة سعودِبوست المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة وعد شراحيلي: بأن السعي لنشر ثقافة التبرع بالدم متواصل ولن يتوقف وأبرز ما نطمح لتحقيقه هو الوصول إلى نسبة ١٠٠٪ من المتبرعين المتطوعين.

بالإضافة إلى مساعدة المراكز الصحية في الحفاظ على الإمدادات الكافية للدم وتحقيق الوصول الشامل و الآمن في الوقت المناسب.

فيما اشتملت الحملة على عدة أركان توعوية مثل: ركن التبرع بالأعضاء وركن الخلايا الجذعية و ركن الصحة العامة، وحصدت الحملة على إقبال رائع من زوار مجمع العثيم حيث بلغ عدد المتبرعين في نهاية اليوم 75 متبرع.

وقد ساهم برنامج التبرع بالدم منذُ انطلاقته في رفع مخزون الدم في المنطقة الشرقية خاصة والمملكة عامة، عبر حملات مراكز إيثار في المجمعات التجارية وكذلك الحملات الخارجية التي تستهدف الشركات والمؤسسات وقطاعات الدولة.

وحسب دراسة أجرتها مؤسسة أبسوس آند موري البريطانية جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الأول عالميًا من بين 28 دولة، من حيث الإقبال على التبرع بالدم.