عادل بن خضر

اعتمد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ الدكتور فهد الشريف نتائج المسابقة الوطنية لأولمبياد ريادي‬⁩ 2022، مسار المشاريع الريادية ومسار الأفلام الريادية للمرحلتين المتوسطة والثانوية “بنين /بنات “على مستوى الإدارة؛ للمنافسة على مستوى الوزارة، والتي تشرف عليها إدارتا النشاط الطلابي “بنين/بنات”.

وجاءت نتائج المسابقة كالآتي:

مسار المشاريع الريادية للمرحلة الثانوية “بنين” فاز الطلاب سلطان الغامدي، عبدالحميد مرغلاني، نايف الحجي، عبدالعزيزالمالكي، نايف العتيبي، وليد الحشيبري، حسين عمر، محمد الزايدي، تركي الحلواني.

أما الفائزات في المرحلة الثانوية”بنات” فهن شذا الزهراني، غدي الشهري، غلاالثبيتي، أميرة المولد، أريام الشريف.

كذلك حقق الفوز في مسار المشاريع الريادية للمرحلة المتوسطة “بنين” كل من الطالب محمد المشجري، سلطان المشجري، فراس الثبيتي، عبدالعزيزالنفيعي، عزام السفياني.

و في المرحلة المتوسطة “بنات” فازت الطالبتان لين القثامي، وشيهانة العتيبي.

فيما حقق الفوز في مسار الأفلام الريادية للمرحلة الثانوية “بنين” الطلاب أنس الثقفي، كرم الدحلان، عبدالرحمن حلواني، محمدعسيري، مهندالزرقي، عبدالله المالكي، مهندالشهري.

وفي المرحلة الثانوية “بنات” فازت الطالبات سلسبيل اللزاز، مرام أبو طاهر، دينا الغامدي ،جنى الثقفي، شهد النفيعي.

أما المرحلة المتوسطة “بنين” فاز الطلاب باسل الحارثي، سامي السيالي، عبدالعزيز،النفيعي، محمدالمشجري.

وفي المرحلة المتوسطة ” بنات” فازت الطالبتان ريفال العريني، وليان القرشي.

وهنأ الشريف الطلبة والطالبات الفائزين بالمسابقة، مثمنًا دور إدارتي النشاط الطلابي “للبنين والبنات” في تقديم الدعم والمتابعة، ومؤكدًا أهمية خوض المنافسة في المرحلة القادمة، وتحقيق مراكز متقدمة على مستوى الوزارة، تليق بالمستوى المأمول لطلبة وطالبات تعليم الطائف.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة ريادي تهدف إلى تعزيز مهارات ريادة الأعمال والمهارات الإنتاجية لطلاب وطالبات التعليم العام للاسهام في تهيئتهم لسوق العمل والعمل الحر، وتحقيقاً للأهداف الاستراتيجية ورؤية 2030, التي أكدت على تبني مشروعات ومبادرات تُعزز مهارات ريادة الأعمال والاستثمار، وتسعى لتحسين ترتيب المملكة في المرصد العالمي لريادة الأعمال من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المرتبطة في إدارة التعليم، والمدارس المتضمنة تنفيذ مسابقة أولمبياد ريادي 2022.