رباب الدرسي

أختتمت الهيئة العامة للإحصاء بمنطقة جازان ، مساء أمس مرحلة العد الفعلي بمشروع تعداد السعودية ٢٠٢٢ بالمنطقة ، والذي أقيم بمسرح مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جازان بحضور قيادات الهيئة ومدراء الجهات الحكومية والأمنية ..
وبدء الحفل الختامي بآيات من الذكر الحكيم عقب ذلك القيت كلمة مشرف “تعداد السعودية” بمنطقة جازان “الاستاذ علي بن عبد الله الحمدي ، والذي رفع الشكر والتقدير للقيادة الحكيمة حفظها الله ، على الدعم اللا محدود لمشروع تعداد السعودية 2022 ، والذي حظي بمتابعة سمو أمير منطقة جـــازان وسمو نائبه ، كما ثمن جهود كافة الادارات الحكومية والقطاعات الأمنية التي ساهمت إلى الوصول الى تحقيق الهدف المأمول من مشروع التعداد جنبا الى جنب مع اللجنة المحلية للتعداد ، واضاف الحمدي بأن كافة العاملين والمشاركين من الباحثين الميدانيين والاداريين بذلوا جهود جبارة اثمرت بنجاح عملية عد السكان وذلك بالطرق الحديثة .
وأكد أن الهيئة العامة للإحصاء وعبر مخرجات ‫تعداد السعودية 2022 ستساهم بشكل كبير في تخطيط المدن وتطوير الخدمات العامة مثل النقل والتعليم والإسكان والرعاية الصحية وغيرها.
وبيّن أن مخرجات التعداد من بيانات إحصائية تفصيلية، ستكون أساسًا ومرجعًا لصناع القرار في تخطيط وتطوير الخدمات العامة مثل النقل والمدارس والطرق والإسكان والرعاية الصحية.
وقال أن الهيئة تُستخدم مخرجات التعداد من قِبَل صناع القرار في الجهات الحكومية، من خلال بيانات التعداد؛ من أجل تطوير السياسات الخاصة بالعمل والتدريب والإسكان والاستثمار، وتخطيط وتطوير الخدمات العامة والبرامج والاحتياجات التنموية، وتطوير المخططات العمرانية وفق برامج تنموية مستدامة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، مثمنا جهود الجميع في رسم مستقبل الاجيال والوطن خلال المرحلة المقبلة.
عقب ذلك القى الاستاذ مـحـمد قحل كلمة المشاركين في التعداد مشيرًا الى دور مختلف الجهات وتعاون المواطنين والمقيمين التي كانت رافدا أساسيًا في دعم المشاركين بالمعلومات وتسهيل اداء مهام عملهم ميدانيا ، معبرا عن شكره وتقديره للقيادة الحكيمة وللهيئة العامة للاحصاء على المتابعة لمهام عمل المشاركين طيلة فترة عملية التعداد.

كما القت الباحثة الاستاذة سحاب الهتان كلمة عن الباحثين والباحثات بالمشروع ، ثمنت خلالها الدعم الذي لقيته المرأة من خلال تمكينها بالمشاركة في كافة مراحل التعداد بحرص واهتمام من القيادة الرشيدة مشيرة الى الاعمال والمهام التي تم تنفيذها بمراحل التعداد وفق احدث التقنيات والآليات والسبل للوصول الى تحقيق معدلات ومخرجات المشروع الوطني وفق الاهداف والاستراتيجيات المستقبلية لتطوير الاداء في كافة القطاعات والجهات.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيًا عن انطلاق مراحل الاعداد والبرامج التدريبية والجولات والزيارات الميدانية وعن بداية العد الذاتي وعملية ساعة التعداد بكافة الجهات الحكومية..

ثم استمع الجميع إلى أوبريت وطني بعنوان وطني الحبيب بهذه المناسبة وفي ختام الحفل جرى تكريم الجهات الداعمة واعضاء اللجنة المحلية للتعداد و المشاركين في إنجاح مشروع تعداد السعودية 2022 ..