مريم الجريان

 

نفذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الشهر الحالي، أكثر من ١٦٨٠ جولة رقابية، وحررت ٢٨٦ مخالفة في المنشآت والأسواق التجارية والأسواق الشعبية وحاضنات الأعمال، والتي تأتي استمراراً لجهودها بحاضرة الدمام، من خلال تكثيف الرقابة لضمان الالتزام بمتطلبات مزاولة الأنشطة التجارية وتطبيق الاشتراطات والتعليمات.

وأكد وكيل الأمين للخدمات الأستاذ محمود بن حسن الرتوعي، استمرار، وكالة الخدمات – الإدارة العامة لشؤون الأسواق، للجولات الرقابية المكثفة، والحملات التوعوية على المنشآت التجارية في الأسواق، ومنافذ البيع، بهدف التأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الاشتراطات البلدية والصحية، مبينا بأن الإدارة العامة لشؤون الأسواق تعمل على تعزيز الجانب التوعوي والرقابي لجميع المنشآت.

وأشار الى أن الأمانة أطلقت، حملات توعوية موسعة، على كافة الأسواق ومنافذ البيع بحاضرة الدمام، استهدفت التعريف بالاشتراطات وضوابط البيع اللازم توافرها في منافذ البيع، وإشراك المستهلكين باعتبارهم شركاء إستراتيجيين فعالين، سعياً لتوفير وتطوير الخدمات بما يتلاءم مع جودة وتنمية الحياة.

ودعا الأستاذ محمود الرتوعي الى ضرورة تعاون الجميع عبر الإبلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة على المنشآت المخالفة أو الغير ملتزمة بالاشتراطات والتعليمات، من خلال مركز ٩٤٠ لمعالجتها.