تزامناً مع اليوم العالمي للأنيميا المنجلية

رباب الدرسي

 

نفذت صحة جازان، ممثلة بالقطاع الغربي بمركز الرعاية الأولية بصبيا الجديدة بمحافظة صبيا وبالتعاون مع جمعية شريان معرض “تثقيفي وتوعوي” بمناسبة اليوم العالمي للأنيميا المنجلية “حيث يهدف إلى التوعية بأمراض الدم.

تضمن المعرض أركان تثقيفية وتوعوية حول أنيميا الخلايا المنجلية، بشرح أعراض فقر الدم المنجلي، كنوبات من الألم، والانتفاخات في الأيدي والقدمين، وقابلية الإصابة بالعدوى، وتأخر النمو أو البلوغ، ومشاكل في الرؤية، حيث يصيب هذا المرض ملايين الناس حول العالم.

وكانت صحة جازان قد كثفت من خلال الفرق التطوعية والمراكز بالقطاعات الحملات التوعوية والبرامج في الأسواق والمجمعات التجارية عبر الشراكات التي تقيمها الوزارة مع مختلف الجهات والقطاعات الصحية الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وتشارك المملكة الأسرة الدولية الاحتفاء باليوم العالمي لأنيميا الخلايا المنجلية في الـ 19 من يونيو كل عام، من خلال توعية المجتمع والأفراد بما يمثله مرض أنيميا الخلايا المنجلية من خطورة، فضلا عن حث المؤسسات الصحية على الاهتمام بالبرامج التوعوية والصحية على المستوى الوطني وتعزيز ودعم البحوث الرامية إلى تحسين نوعية حياة المصابين بهذا المرض.