رباب الدرسي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رعى سعادة وكيل الإمارة الأستاذ عادل بن صالح آل الشيخ بديوان الإمارة اليوم مراسم توقيع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم وتجمع حائل الصحّي، لعقد شراكة مجتمعية بينهما تهدف لإجراء 100 عملية تغيير مفصل ركبة لمرضى الروماتيزم بالمنطقة، وذلك ضمن مبادرة “قادر” بدعم من مؤسسة حسن طاهر الخيرية، ومثّل التجمع في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحميضي، فيما مثّل الجمعية رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بن أحمد حمزة عُمير.

وقال الرئيس التنفيذي للتجمع الدكتور عبدالعزيز الحميضي إن تجمع حائل الصحي حريص على تعزيز مساهمة القطاع غير الربحي في التنمية الصحية وفقًا لرؤية المملكة 2030، ونحن في التجمع نعمل على سلسلة اتفاقيات شراكات مجتمعية مع القطاع غير الربحي والقطاع الخاص ورجال الأعمال المهتمين في التنمية الصحية، لتنفيذ مبادرات وبرامج تستهدف خدمة كافة فئات المجتمع.

وأضاف الدكتور الحميضي إلى أن الاتفاقية مع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم تأتي امتدادًا للشراكة الناجحة للتجمع مع القطاع غير الربحي والتي حققت أثرًا صحيًّا للاحتياجات الفعلية للمستفيدين في منطقة حائل بكفاءة عالية.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد عُمير إن الشراكة مع التجمع تخدم فئة كبيرة من مرضى الروماتيزم فيما يتعلق بعمليات تغيير المفاصل وتقليل قوائم الانتظار بالمنطقة مما يكون له الأثر في تحسين جودة حياة المرضى المستفيدين من المبادرة، مضيفًا أن الشراكة تسعى أيضًا لتقديم خدمات تأهيلية قبل وبعد العملية مما يؤكد على جودة ونوعية الخدمة المقدمة للمرضى.

وثمّن الدكتور محمد عُمير الجهود الكبيرة للإمارة في إنجاح الشراكة ودعم تحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز مفهوم العمل الصحيّ الخيري كأحد أهمّ الركائز الأساسية في المملكة.

فيما أعرب كل من التجمع والجمعية عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبد العزيز على اهتمامه ورعايته للشراكات المتميّزة التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، كما ثمنوا دعم مؤسسة حسن طاهر الخيرية في دعمها لمبادرة قادر بمنطقة حائل..