مريم مباركي


تواصل مفوضية المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران مشاركتها في موسم حج 1443هـ حيثُ نفذت اليوم السبت مبادرة “تنظيف” بمعسكر منى الوادي الكشفي بمكة المكرمة. 

فيما نفذت المبادرة بمشاركة 12 كشافا وبقيادة القائد الكشفي سالم سعود اليامي، وإشراف عام من صندوق المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيثُ قام الكشافة بأعمال النظافة عقب مغادرة الحجاج له بعد يوم عرفات مستغلة بذلك فراغ المشعر وتواجد الحجاج في مكة المكرمة. 

وأوضح لصحيفة سعودِبوست القائد الكشفي سالم اليامي أن مشاركة مفوضية كشافة نجران في تنفيذ هذه المبادرة تأتي تفعيلا للمشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها، وإبراز نهج وطنهم الذي سخر نفسه لخدمة البيتين الشريفين ورعاية ضيوف الرحمن على أكمل وجه. 

عادين ما يقومون به من مهام شرف اختص الله به المملكة وأبنائها ليكونوا خير من يقوم على خدمة وراحة الحاج والتيسير عليه، وليكونوا عونا لضيوف الرحمن، وسندا للجهات ذات العلاقة، بقيم إسلامية تحمل معنى المسؤولية.

منوهاً في ختام حديثه لبوست بما سخرته الدولة رعاها الله من إمكانات آلية وبشرية ومشروعات خدمية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.