مريم مباركي

 

من منطلق الاحتفاء بقاصدي بيت الله الحرام وإثراء تجربة مميزة لموسم حج هذا العام 1443هـ تفعل وكالة المكتبات والبحث العلمي النسائي ممثلة بالقسم النسائي بمكتبة الحرم المكي الشريف مبادرة (رَحُبَت) والتي تعنى بتنظيم زيارات للوفود من ضيوف الرحمن وتعريفهم على تاريخ وعراقة المكتبة وما تحوي من مخزون معلوماتي كبير والخدمات التي يقدمها القسم النسائي.

 

حيث استقبل القسم وفوداً وحملات من الدول العربية والإسلامية وبعض من الاعلاميين بكل حفاوة وترحيب وتم اصطحابهم في جولة لمعرض مصور عن المملكة وأبرز المعالم السياحية فيها كما قُدّم لهم واجب الضيافة السعودية، وتوزيع عدد من المؤلفات والكتب الجيبية المعينة لهم على أداء مناسكهم.

 

وبينت وكيل الرئيس العام للمكتبات والبحث العلمي النسائي الأستاذة ابتهال بنت علي الجعيد أن مستفيدي هذه المبادرة بلغ عددهم حتى الآن (400) مستفيدة، وتقدمت بشكرها لفريق روح مكة التطوعي التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة على جهودهم المبذولة في استقبال إحدى الوفود الزائرة.

 

وأكدت أن مثل هذه المبادرات تحظى بدعم واهتمام لامحدود من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.