رباب الدرسي

وقعّت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) صباح اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للأوقاف، وذلك بمقر الأمانة العامة لـ “تراحم” بالرياض.
ومثّل جانب الهيئة في توقيع المذكرة الأستاذ عماد بن صالح الخراشي محافظ الهيئة العامة للأوقاف، فيما مثّل “تراحم” الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم الأستاذ صقر بن محمد القرني.
وتهدف المذكرة إلى النهوض بالخدمات المقدمة لأسر السجناء من خلال مبادرات ومشاريع تنموية مشتركة، كما نصت على تشكيل فريق عمل مشترك يعمل على تحديد مجالات التعاون وتفعيل البنود التي حوتها المذكرة.
واشتملت مذكرة التفاهم على دراسة التصور المقترح لإصدار أدوات الدين الوقفية (المنتجات الوقفية) التي تساهم في تحقيق الاستدامة المالية للجنة تراحم؛ اعتمادًا على الأصول العقارية المملوكة للجنة، إلى جانب دراسة آلية دعم الهيئة لــ (المنتجات الوقفية).
وأوضح الأمين العام لـ “تراحم” الأستاذ. صقر القرني أن هذه المذكرة تأتي في إطار الشراكات الاستراتيجية التي تقيمها “تراحم” مع العديد من الجهات في القطاعات المختلفة، من أجل تنفيذ برامجها التي تتؤام مع رؤية المملكة 2030، مثمناً الجهود التي بذلها محافظ الهيئة العامة للأوقاف الأستاذ عماد الخراشي للوصول إلى توقيع هذه الاتفاقية.
وقدّم الأستاذ. صقر القرني شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس إدارة “تراحم” المهندس أحمد بن سليمان الراجحي – وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وأعضاء مجلس الإدارة، لحرصهم على تعظيم أثر هذه الشراكات وتيسير سُبل عقدها بما ينعكس أثراً ايجابياً على مستفيدي “تراحم”.