بوست_ مكة المكرمة

احتفل فريق كشافة شباب مكة المكرمة التايع لجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة بالتعاون مع مكتب رابطة رواد الكشافة بمنطقة مكة المكرمة بمقر مركز حي المسفلة باليوم العالمي للمنديل الكشفي الذي يصادف الأول من شهر أغسطس من كل عام.

وشارك في الإحتفال الذي اقيم بمركز حي المسفلة كل من المهندس علي موسى أحد منسوبي الخطوط الجوية السعودية والمهندس علي حسين من منسوبي شركة ارمكو بمحافظة ينبع والصحفي الكشفي عادل عبدالله قاضي،إضافة الى عدد كبير من الجوالة والكشافين المتميزين علميا.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة قدمه الجوال الإعلامي محمد ناصر عبدالله الصالح بدا بالقرآن الكريم تلاه الكشاف عمران محمدبت بعد ذلك القى مدير مكتب رابطة الرواد بمكة المكرمة الرائد الكشفي عبدالله أيوب طبل كلمة أكد فيها على أهمية الحركة الكشفية ودورها في تنمية روح التعاون واوصر المحبة والأخوة بين الشباب
ثم قدم الرائد الكشفي عبدالواحد خياط نبذه عن المنديل الكشفي.

بعد ذلك تحدث قائد عام فريق كشافة شباب مكة المهندس بكر إبراهيم التمبكتي عن منديل كشافة شباب مكة وعن الحركة الكشفية في العالم.

كماتحدث القائد الكشفي عثمان خليفة مدني عن دور كشافة شباب مكة في الخدمة المجتمعية وما يقدمونه من اعمال تطوعية لحجاج بيت الله الحرام وزوار مكة المكرمة ، ثم تحدث الكشاف المهندس علي موسى عن ذكرياته مع الحركة الكشفية وبداية التحاقه فيها ، كما تحدث المهندس علي حسين عن الكشافة و دورها ، و تحدث كذلك الصحفي عادل قاضي عن رمزية المنديل الكشفي في العالم وعن دور الكشاف المكي وما يميزه فيما يقوم به من خدمات جليلة لزوار بيت الله الحرام ولضيوف الرحمن الذين يفددون إلى مكة المكرمة من كل فج عميق وهو شرف قد حصه الله تعالى لهذه البقعة من الأرض مكة المكرمة بهذه المناسبة قدم الصحفي عادل قاضي عدد من المناديل الكشفية الفاخره لعدد من الكشافين المتميزين المشاركين في موسم حج هذا العام.

وقد تضمن الحفل العديد من الصيحات والمنلوجات الكشفية التي قدمها أفراد فرقة الاشبال والفتيان والمتقدم والجوالة بكشافة شباب مكة.

في نهاية الحفل قام المهندس الكشفي علي موسى بتقليد الكشاف وليد عبدالخالق الخزاعي منديل كشافة شباب مكة كما قام الصحفي عادل عبدالله قاضي من قدامى الكشافين بتقليد الكشاف احمد ادو إبراهيم منديل كشافة شباب مكة بمناسبة اليوم العالمي للمنديل الكشفي.