مريم مباركي

في إنجاز جديد وغير مسبوق، حصلت جمعية الوداد الخيرية لرعاية الأيتام، على الاعتماد المالي لقوائمها المالية لعام 2021م، من شركةKPMG وهي واحدة من أكبر شركات المراجعة على مستوي العالم والمعروفة مهنيا بالـ BIG4)) والمصنفة الرابعة عالمياً.

وجاءت مراجعة القوائم المالية لجمعية الوداد خلال عام 2021 م من حيث الأنشطة والدخل الشامل والتدفقات النقدية، وعُرضت جميعها بصورة عادلة من النواحي الجوهرية للمركز المالي للجمعية، وفقا لمعايير التقرير المالي المعتمدة في المملكة العربية السعودية للمنشآت غير الهادفة للربح.

وأكد الرئيس التنفيذي لجمعية الوداد الخيرية الدكتور ضيف الله بن أحمد النعمي :”أن اعتماد التعاقد مع أحد مكاتب المراجعة المالية العالمية جاء كخطوة نوعية لم تسبق للجمعيات المحلية خوضها، رغبة في اكتساب الموثوقية المالية لدى المتعاملين مع الجمعية وأصحاب المصلحة، بالإضافة الى الحفاظ على سمعة الجمعية وسلامة عملياتها المالية وتطمين المتبرعين والمتعاملين بمختلف فئاتهم “.

وأضاف الدكتور ضيف الله النعمي :” أن المراجعة تمت وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة للتقارير المالية في المملكة العربية السعودية للمنشآت غير الهادفة للربح، والأحكام المعمول بها في نظام الجمعيات الأساسي، وتحقيقًا لأدوار الرقابة الداخلية التي تراها إدارة الجمعية ضرورية لتمكينها من إعداد قوائم مالية خالية من تحريف جوهري سواء بسبب غش أو خطأ “.