مريم الغامـدي

نفذ مكتب الضمان الإجتماعي ببلجرشي التابع لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الباحة برنامجين تدريبين لمستفيديه من الجنسين وبالشراكة مع جمعية بنيان للخدمات الاجتماعية دورة بعنوان (حل المشكلات واتخاذ القرار ) و معهد رؤية المستقبل وجمعية البر الخيرية ببلجرشي دورة تدريبية بعنوان ( التصميم الجرافيكي ) عن طريق برنامج (الزوم).

حيث يهدف البرنامج الأول الى وصف معايير المشكلة وأساليب اتخاذ القرار والخطوات السبعة لاتخاذ القرار الناجح .
.واستهدف البرنامج أكثر من 250 من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

كما تضمن البرنامج الثاني عدة محاور: عناصر التصميم الجرافيكي،مبادئ وأنواع التصميم الجرافيكي ,مجالات العمل في التصميم الجرافيكي ,التعرف على واجهة الفوتوشوب ,تصميم بزنس كارد وبوست سوشل ميديا والتعرف على واجهة كانفا. واستهدف البرنامج أكثر من 45 من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي والذي استمر لمدة خمسة أيام.

كما شارك المكتب بركن تعريفي بمقر المنتزه الوطني الترفيهي ببلجرشي (نشاطي)
حيث استهدف الركن الزوار من مستفيدي الضمان وتم استعراض الخدمات المقدمة من مكاتب الضمان كذلك اشتمل الركن على منشورات تثقيفية وتوعوية بأهمية التمكين , وجرى من خلاله العديد من الاستفسارات بشأن الية النظام المطور واهمية التمكين لمستفيدي الضمان.

الجدير بالذكر أن البرامج المقدمة من مكاتب الضمان الاجتماعي تهدف الى تطوير مهارات المستفيدين وتهيئتهم بما يحتاجه سوق العمل. وتأتي هذه البرامج بناء على تفعيل الشراكات المجتمعية مع الجهات والتي من شأنها العمل بمقتضيات الية التمكين بمكاتب الضمان الاجتماعي بمنطقة الباحة .