رواف القحطاني

شارك الفنان السعودي أيمن مطهر في مبادرة الرحلة الإبداعية حول المملكة، والتي تُقام بالشراكة بين الهيئة العامة للترفيه وأكاديمية MBC من أجل استكشاف المواهب في مدينة الخبر مع مجموعة من الخبراء والمختصين، وعبّر أيمن مطهر عن سعادته للمشاركة في هذه المبادرة الاستثنائية “سعيد بالمشاركة في دعم وإبراز المواهب، كانت تجربة مثرية بالنسبة لي، فاجأتنا كثرة المواهب في مجالات عدة مثل العزف والتمثيل وألعاب الخفة من مختلف الفئات العمرية “.

وتابع أيمن مطهر “كما تشرفت بالمشاركة في لجنة التحكيم المكونة من الأستاذ أحمد الملا والأستاذة سناء بكر يونس والفنان طارق الحربي والفنانة تهاني السلطان والملحن بدر السعد والمذيعة أسرار عسيري” وعن صعوبة تقييم المواهب صرّح مطهر “كانت أصعب التحديات التي واجهتنا أثناء تقييم المواهب هو التفريق بين التعاطف مع المواهب وخصوصًا صغيرة العمر وبين أحقية المواهب في الفوز، وبكل تأكيد الفرصة لا زالت متاحة للجميع للمشاركة في المحطتين القادمة في مدينتي العلا والرياض”.

وتعتبر الرحلة الابداعية لاكتشاف المواهب بمثابة مجتمع لتلاقي المواهب وتكوين شبكتهم الفنية ومنصة لصقل المواهب الناشئة وتمكين المواهب المحترفة للانخراط في صناعة الترفيه بالمنطقة. بالعام الماضي تم دعم أكثر من ٢٠٠ موهبة من أكاديمية MBC بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه للمشاركة في انتاجات محلية بمختلف انواعها: ترفيهية ورياضية وثقافية.

بعد انتهاء الرحلة الابداعية طُرح في دور العرض السعودية يوم الخميس الماضي فيلم الرعب كيان للفنان أيمن مطهر. وذلك بعدما حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول بالدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر، كما فاز بجائزتين في مهرجان أفلام السعودية.

وتدور أحداث فيلم الرعب كيان حول زوجين سعوديين يزوران أصدقاءً لهما، وتقودهما الظروف لقضاء ليلة مليئة بالقلق والتوتر في فندق، ليجدا نفسيهما في مواجهة مع أشباح الماضي، وهو من بطولة أيمن مطهر وسمر ششة، ومن إخراج حكيم جمعة وهو أول تجربة روائية طويلة له.

أيمن مطهر هو طبيب أسنان وممثل ومخرج مسرحي وأحد مقدمي برنامج شباب هب والذي عُرض على قناة MBC. اكتشف أيمن عالم التمثيل عام 2010 بمشاركته في نادي المسرح بجامعة جازان، كما سافر لحضور الكثير من ورش العمل في لندن و لوس انجلوس.

حصل أيمن مطهر على أولى جوائزه كممثل رئيسي من خلال تقديمه لدور الشيطان في مسرحية Talisman وذلك في مهرجان فاس الدولي للمسرح عام 2014، وبعدها بعام حصل على جائزة أفضل ممثل رئيسي عن نفس الدور في مهرجان المسرح الخليجي، أخرج أولى أعماله المسرحية عام 2016 بعنوان Prisoners of truth، والتي حصدت الكثير من الإشادات خلال عرضها بمهرجان المسرح الخليجي، وحصدت ثلاث جوائز وهم أفضل مخرج، أفضل ممثل رئيسي، أول مسرحية أصلية.

دخل أيمن مطهر الدراما التليفزيونية من خلال المشاركة في بطولة مسلسل رشاش، والذي يعتبر أكبر إنتاج سعودي للجريمة الحقيقية، وشارك في بطولة مسلسل اعترافات فاشونيستا، والذي تناول عالم التواصل الاجتماعي، كما حظي فيلمه كيان على عرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2021، كما عرض في مهرجان أفلام السعودية وترشّح عنه أيمن لجائزة أفضل ممثل، وقبلها شارك أيمن مطهر في العديد من الأفلام القصيرة من بينها طوق نجاة وGoin South، ويعمل حاليًا على إنتاجات متعددة سيتم إطلاقها خلال الأشهر المقبلة.