مريم مباركي

نظمت الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب بمحافظة جدة حفل وفعاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي ٩٢بحضور وتشريف الأمين العام للجمعية العربية السعودية الأستاذ محمد الخربوش وعدد من الجهات الحكومية العسكرية والمدنية والجهات الإعلامية ورجال الأعمال. 

احتوت الفعالية على مسيرة خاصة لفريق توب ون للدراجات النارية، ومشاركة نوعية من إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جدة بسيارة خاصة للتبرع بالدم، وحضور بعض الجهات الطبية الخاصة بتقديم الخدمات للزئارين. 

كما ضم الحفل مشاركات وحضور لفريق الوسام التطوعي وجمعية ساعد للبحث والانقاذ والعديد من الفرق التطوعية التنظيمية والصحية والأعمال الفنية وأركان خاصة بالاسر المنتجة وركن الرسم على وجيه الأطفال وركن المرسم وايظآ أركان توعوية وتوعية. 

كما تم عرض بعض من العرضات السعودية لمختلف مناطق المملكة ومسابقات ثقافية للجمهور والحضور وتقديم الهدايا والجوائز. 

ثم تشرف الأمين العام وضيوفه باخذ جولة على أركان واقسام الفعاليات المشاركة في الفعالية واستمع لشرح كامل من كل فريق على مايقدمة من أعمال وخدمات تجاه الوطن والمجتمع. 

كما تم تقديم عرض مسرحي بدايتا بالنشيد الوطني وعرض مرئي لتاريخ الموسس تلتها امسيات شعرية وفي الختام تقدم الأمين العام للجمعية العربية السعودية الأستاذ محمد الخربوش ومدير بيت الشباب بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله جدوي بتكريم الجهات المشاركة فالحفل. 

كما أعرب مدير بيت الشباب عن شكره وتقديره الجزيل للأمين العام والضيوف الكرام على تشريفهم الحفل لما كان لحضورهم الأثر الأسمى في الاحتفال بفعاليات اليوم الوطني.