مريم الغامدي

عقد مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة بلجرشي والتابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة وبالشراكة مع معهد رؤية المستقبل وجمعية البر الخيرية ببلجرشي دورة بعنوان (السكرتارية وادارة المكاتب ودورة التصوير الاحترافي ودورة التهيئة لاختبار القدرات ) ورابعة وبالشراكة المجتمعية مع بنك التنمية الاجتماعي دورة بعنوان ( التدريب الحرفي والمهني ) 

واشتملت الدورة الأولى على (مفهوم السكرتارية واهميتها، مهارات ادارة المكاتب ومتطلبات وادوار السكرتير، اخلاقيات السكرتير في بيئة العمل ومهارات الاتصال والتواصل مع الاخرين) كما شمل البرنامج مخرجات هادفة من شأنها تطوير مهارات المستفيدين و تهيئة المستفيدين بما يحتاج إليه سوق العمل .

 بينما اشتملت الدورة الثانية على عدة محاور من اهمها التصوير الاحترافي وفق خطة اظهار محتوى الصور المقدمة بالاحترافية المطلوبة، شمل البرنامج مخرجات هادفة من شأنها تطوير مهارات المستفيدين والمهتمين بالإبداع في مجال التصوير.

واشتملت الثالثة على التهيئة النفسية وكسر حاجز الرهبة من الاختيار، التعريف باختبار القدرات واقسامه، شرح الطرق السريعة للتفكير وشرح استراتيجيات الحل .

استهدف البرنامج فئة طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من مستفيدي الضمان الاجتماعي، شمل البرنامج مخرجات هادفة من شأنها تطوير مهارات الطلاب من مستفيدي الضمان في اختبار القدرات و تهيئتهم مستقبلا بما يحتاج إليه سوق العمل وفق خطة والية التمكين واستراتيجية رؤية 2030.

بينما اشتملت الدورة الرابعة على عدة محاور من اهمها الاهتمام بالتدريب المهني والية الاحتراف المهنية.

وتعد هذه الدورات من مخرجات تفعيل الشراكة المجتمعية، حيث أن هذه البرامج ضمن سلسة البرامج التي تقدمها مكاتب الضمان الاجتماعي بالمنطقة لتطوير وتأهيل مستفيدي الضمان الاجتماعي بما يحتاج إليه سوق العمل.